أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

بكالوريا: أزيد من 15 ألف حصلوا على ميزة بجهة مراكش آسفي


المراكشي - الاحد 20 يونيو 2021



مولاي أحمد لكريمي مدير الأكاديمية
مولاي أحمد لكريمي مدير الأكاديمية

سجلت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش آسفي، رقما قياسيا من حيث عدد الناجحات والناجحين بميزة، تجاوز عددهم 15 ألف و700 تلميذة وتلميذا.
 

وبحسب بلاغ صادر عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش آسفي، فإن الحاصلات والحاصلين على ميزة حسن جدا بلغ عددهم 1966 تلميذة وتلميذا من التعليمين العمومي والخصوصي، بينما بلغ عدد الحاصلين على ميزة حسن 4232، و9575 حصلوا على ميزة مستحسن على صعيد جهة مراكش آسفي.
 

وذكر بلاغ الأكاديمية الجهوية، الذي حصلت صحيفة "المراكشي" على نسخة منه، أن الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا، برسم سنة 2021، قد أسفرت عن نجاح 26186 مترشحة و مترشحا من الممدرسين (عمومي وخصوصي) بنسبة 67.03%، من بينهم 14564 من الإناث بنسبة 71.77%. أما فئة الأحرار، فسجلت نجاح 5772 مترشحة ومترشحا، بنسبة 40.94%.
 

وبحسب ذات البلاغ، فإن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش آسفي، سجلت المرتبة الأولى وطنيا بحصول التلميذة "أمينة زروال" عن شعبة العلوم الفيزيائية خيار فرنسية، على معدل بلغ 19،53.
 

وبخصوص أجواء هذه الدورة، يضيف بلاغ الأكاديمية، فكانت جد إيجابية، وسادها الحرص الكبير على الالتزام التام بالتدابير الاحترازية والترتيبات الوقائية، للتصدي لوباء كورونا "كوفيد 19"، وذلك حفاظا على سلامة جميع المترشحات والمترشحين وكل المتدخلين في هذه المحطة الإشهادية الحاسمة. 
 

أما نسبة الحضور في صفوف المتمدرسات و المتمدرسين خلال هذه الدورة بالنسبة للقطبين معا، فبلغت 96.98%.
 

وإذ تقدم الأكاديمية هذه المعطيات، فإنها تهنئ كافة الناجحات والناجحين، وتتمنى للجميع التوفيق في المسار التعليمي والتكويني المستقبلي، مع تنويه خاص بالعمل الجاد والمسؤول الذي أبانت عنه أسرة التربية والتكوين بكل فئاتها ومهامها ومستوياتها.
 

 كما تثمن عاليا الدعم الكبير والمساندة الواسعة لكافة الفاعلين والمتدخلين والشركاء من سلطات محلية وأجهزة أمنية ومجالس منتخبة ومصالح خارجية وجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ وفعاليات المجتمع المدني وباقي الشركاء والفرقاء. وكلها عوامل ساعدت، بشكل جلي، على إنجاح هذه الدورة وكسب رهان تنظيمها المحكم الذي جمع بين إجراء الامتحانات وتأمين سلامة الجميع.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات