أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
جليز

بعد واقعة شارع كماسة.. أمن مراكش يوفر الحماية لسيارات نقل الأموال


المراكشي - السبت 15 ماي 2021



علمت صحيفة "المراكشي" أن مصالح الأمن بمراكش، قررت توفير الحماية للسيارات التابعة لشركة نقل الأموال أثناء قيامها بمهامها بتراب المدينة الحمراء، وذلك على إثر محاولة السطو المسلح الذي استهدف إحداها بشارع كماسة بحي المحاميد 7 بمقاطعة المنارة.
 

و أوضحت مصادر الصحيفة، أن مهمة حماية سيارات الشركة المعروفة أوكلت لعناصر الشرطة القضائية التي تتولى مرافقة عمال الشركة أثناء نقل و توزيع الأموال بين الوكالات التابعة للمؤسسات البنكية، وذلك تفاديا لتكرار العملية الإجرامية الأخيرة بالمحاميد.

 

وكانت سيارة تابعة لشركة مختصة في نقل الأموال، تعرضت بعد ظهر يوم الإثنين ثالث ماي الجاري، لمحاولة سطو من طرف شخصين على متن دراجة نارية، أمام وكالة تابعة للتجاري وفا بنك بشارع "كماسة" بحي المحاميد 7 بتراب مقاطعة المنارة.

 

و وفق المعطيات التي توصلت بها الصحيفة حينها، فإن محاولة سرقة الأموال باءت بالفشل فيما أصيب أحد العمال التابعين للشركة المذكورة جراء العملية الإجرامية، مما استدعى نقله على متن سيارة إسعاف تابعة للوقاية المدنية إلى المستعجلات لتلقي العلاج.

 

وبحسب نفس المعطيات، فإن منفذي العملية الإجرامية توقفا بدراجتهما النارية في الواجهة المقابلة للبنك حيث توجد سيارة نقل الأموال، قبل أن يترجل أحدهما ويتوجه نحو الوكالة البنكية لحظة خروج أحد العمال حاملا كيسا من النقود، وقبل بلوغه السيارة أشهر في وجهه سلاحا أبيضا عبارة عن سيف محاولا سرقة الكيس، غير أن مقاومة العامل وتدخل أحد الأشخاص الذي كان خارجا للتو من الوكالة أحبط العملية التي أسفرت عن إصابة العامل.

 

وخلفت الواقعة حالة استنفار في صفوف مصالح الأمن التي انتقلت إلى عين المكان، حيث تم فتح تحقيق من أجل الوصول إلى منفذي العملية الإجرامية الذين يرجح أن أحدهما ينحدر من دوار حاحة. 

 


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية