المراكشي





أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

بعد إدانته بالإرتشاء.. محاكمة البرلماني الكامل بجناية تبديد أموال عامة


المراكشي - الاثنين 8 فبراير 2021



محكمة الإستئناف: من المقرر أن تستأنف غرفة الجنايات الإبتدائية المكلفة بجرائم الأموال باستئنافية مراكش، الجمعة 12 فبراير الجاري، محاكمة المستشار البرلماني والرئيس السابق لمجلس جماعة واحة سيدي ابراهيم، عبد الرحيم الكامل، المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة، إلى جانب المقاولين "عبد الله.ا"، و"عبد اللطيف.م" من أجل جناية تبديد اموال عامة موضوعية تحت يده بمقتضى وظيفته والمشاركة في تلقي فائدة في عقد بمؤسسة يتولى الإشراف عليها.

وكانت هيئة المحكمة قررت في جلستها السابقة تأجيل الملف إلى غاية جلسة يوم الجمعة المقبل لإحضار المتهم عبد الرحيم الكامل الموجود رهن الإعتقال بسجن لوداية بعد ادنته ابتدائيا من أجل الإرتشاء بست سنوات سجنا نافذا، ولاستدعاء المتهم "عبد الله.ا".

وكان قاضي التحقيق بالغرفة الثالثة المكلفة بجرائم الأموال، يوسف الزيتوني، أمر بإحالة الكامل على المحاكمة، في حالة سراح، بعد متابعته بجنايتي "تبديد أموال عامة وأخذ فائدة في مؤسسة يتولى تدبير شؤونها"، إلى جانب المقاولين "عبد الله.ا"، و "عبد اللطيف.م"، باعتبارهما مسؤولين قانونيين عن شركتين، بالمشاركة في الجنايتين المذكورتين. 

ويأتي متابعة رئيس جماعة واحة سيدي ابراهيم على خلفية شكاية تقدمت بها جمعية إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف، ضد مجهول من أجل تبديد و اختلاس أموال عمومية و الفساد بالجماعة القروية واحة سيدي ابراهيم عمالة مراكش، معتمدة على تقرير المجلس الأعلى للحسابات عن سنة 2012، و بعد وقوفه على مجموعة من الاختلالات لها ارتباط في تقديره بتبديد أموال عمومية و بالفساد وبنهب المال العام، تم رصدها من طرف المجلس الأعلى للحسابات، أحالها بدوره على قاضي التحقيق الذي قرر بعد إنتهاء إجراءات التحقيق، احالة المتهم رفقة مقاولين اثنين، على غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بمراكش للمحاكمة.
 
 


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات