المراكشي





أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
المدينة

بعدما كشفته "المراكشي""راديما" تربط سوق المعارة بالكهرباء


المراكشي - الاثنين 24 فبراير 2020


بعدما كشفت صحيفة "المراكشي" عن نواقص سوق المعارة الذي تم تسليمه للتجار دون اكتماله، شرعت، صباح يومه الإثنين، الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء في ربط سوق الميعارة بحي الملاح بشبكة الكهرباء.


بعدما كشفته "المراكشي""راديما" تربط سوق المعارة بالكهرباء

الملاح: شرعت الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء (راديما)، صباح يومه الإثنين، في أشغال ربط سوق الميعارة بحي الملاح بمقاطعة مراكش المدينة، بشبكة الكهرباء، بعدما ظلوا لحوالي شهرين من تسلم محلاتهم التجارية بدون كهرباء، في انتظار تدخل مجلس مقاطعة المدينة و استكمال باقي نواقص السوق.


هذا، ويعاني تجار هذا السوق المبرمج في إطار المشروع الملكي (مراكش الحاضرة المتجددة)، وعددهم 95 تاجرا في الخضروات والسمك، منذ تسلمهم محلاتهم التجارية (كلسات مغطاة)، التي انتظروها لحوالي سنتين، قبل أن يفاجؤوا بغياب الربط بشبكتي الماء والكهرباء وإغلاق مراحيض السوق في وجوههم.
 

وبحسب التجار المحتجين، والذين تسلموا محلاتهم التجارية منذ حوالي شهرين، فقد اكتشفوا رداءة أسقفها التي تتسرب منها مياه الأمطار، إضافة إلى اختناق مجاري الصرف الصحي لعدم جودتها وطريقة تثبيتها.

وأضاف التجار في تصريحات سابقة لصحيفة "المراكشي"، أن هذا السوق، الذي تمت برمجته في إطار المشروع الملكي "مراكش: الحاضرة المتجددة"، لا يتوفر على المياه الصالحة للشرب، ويضطر بائعوا السمك وباقي تجار الخضروات إلى الانتقال للنافورة المتواجدة داخل حي الملاح من أجل تعبئة المياه في أواني لغسل الأسماك في ظروف غير صحية.





تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية