أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

برنامج "مدارات" يستضيف الناقد والمترجم المراكشي محمد آيت لعميم


المراكشي - الجمعة 23 أكتوبر 2020



 يستضيف الإعلامي المراكشي عبد الإله التهاني، في حلقة جديدة من برنامج " مدارات" الذي تبثه الإذاعة الوطنية، مساء غد السبت 24 أكتوبر الجاري، الناقد والمترجم الدكتور محمد آيت لعميم.

 

و من المنتظر أن تسلط هذه الحلقة الضوء على تجربة الناقد محمد آيت لعميم، في دراسة أدب الكاتب الأرجنتيني "خورخي لويس بورخيس"، وعن كتابه المتميز حول الشاعر العربي أبي الطيب المتنبي، مرورا بعمله المشترك مع الكاتب والمترجم الفرنسي "ميشيل أورسيل"، في ترجمة معاني عدد من سور وآيات من القرآن الكريم إلى اللغة الفرنسية.

 

وسيتحدث الناقد المراكشي، عن أطروحته الجامعية حول قصيدة النثر في الشعر العربي المعاصر، وكذا عن  دور المدرسة المغربية ومناهج التعليم، في تنمية القراءة الأدبية والفكرية عند الناشئة، إضافة إلى انطباعاته حول جوانب حميمية ذات الصلة باهتماماته الثقافية.

 

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج  "مدارات "  يعود إلى  توقيته الإعتيادي على أمواج الإذاعة الوطنية من الرباط، مساء يومي الثلاثاء والسبت من كل أسبوع، مباشرة بعد موجز أنباء الساعة السابعة  مساء.

 


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات