أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

بالفيديو: غضب في أوساط مهنيي النقل السياحي بسبب إغلاق طريق اوكايمدن


المراكشي - الاحد 17 يناير 2021



عبر مهنيو النقل السياحي بمراكش عن غضبهم بعد أن منعت السلطات صباح اليوم الأحد 17 يناير الجاري، حافلات النقل السياحي من التوجه نحو اوكايمدن، ما ادى إلى تجمع العشرات من الحافلات بالطريق الرابطة بين مراكش و أوريكا، على مستوى مدخل جماعة تسلطانت، واحتج المهنيون على منعهم من اكمال طريقهم صوب المنتجع المذكور.
 

وحسب مصادر لصحيفة "المراكشي" فإن حافلات النقل السياحي قد اضطرت إلى تغيير وجهتها نحو طريق تحناوت لمحاولة الوصول إلى اوكايمدن عبر هذا المسار.

 

وأكد جمال بوكون رئيس الجمعية الوطنية للنقل السياحي في اتصال مع صحيفة "المراكشي"، أنه لا يعقل منع حافلات النقل السياحي الكبيرة والصغيرة من المرور نحو اوكايمدن، في الوقت الذي يتم السماح فيه لباقي أنواع عربات النقل العمومي بالمرور، خاصة عربات النقل المزدوج، والتي لا تحترم حسب المحتجين قاعدة ال75 بالمائة من نسبة الملأ.

 

وأوضح بوكون أن النقل السياحي يعاني كثيرا جراء الأزمة التي يعرفها العالم على إثر تبعات جائحة كورونا، وأضاف أن هذا القطاع يعمل خلال عطلة نهاية الأسبوع فقط، وأنه لا يعقل أن يحرم هؤلاء من هذا المتنفس الوحيد.

 

وذكر ذات المتحدث أن كلا من الجمعية الوطنية للنقل السياحي والفدرالية الوطنية للنقل السياحي، عملت على مراسلة جميع الجهات المعنية بدء بوالي الجهة كريم قسي لحو، من أجل إيجاد حل لمعاناة العاملين بالقطاع، مؤكدا على إمكانية اللجوء إلى أشكال احتجاجية أخرى.




تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات