أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
الحوز

بالفيديو: جريمة بيئية تتسبب فيها شاحنة جماعية بأوكايمدن


المراكشي - الاثنين 27 يوليوز 2020



إقليم الحوز: كشفت "جريمة بيئية" بالقرب من دوار أيت لقاق بجماعة أوكايمدن التابعة لإقليم الحوز، عن استغلال شاحنة في ملكية الجماعة المذكورة والتي يسرها حزب الأصالة والمعاصرة، في مآرب و أغراض مشبوهة.
 

و وفق المعطيات المتوفرة لصحيفة "المراكشي"، فإن تقاعس سائق الشاحنة والعمال الثلاثة الذين يشتغلون معه في جمع النفايات، عن القيام بعملهم، أدى إلى تشكل مطرح عشوائي وسط المجال الغابوي القريب من دوار أيت لقاق الذي يتكون من نحو مائتي أسرة والتي تضطر إلى التخلص من النفايات المنزلية بالمطرح المذكور الذي يهدد المنطقة بكارثة بيئية.
 

و بحسب المعطيات، فإن الجريمة البيئية المذكورة دفعت بنشطاء جمعويين إلى اقتفاء أثر الشاحنة الجماعية التي من المفروض أن تتولى عملية جمع النفايات المنزلية ونقلها إلى مطرح بمنطقة تسمى تانسيفت، حيث تم ضبطها وهي بصدد القيام بأعمال أخرى تثير أكثر من علامة استفهام.
 

وذكرت مصادر الصحيفة، أن الشاحنة يتم استغلالها خارج الأغراض الجماعية التي خصصت لها، حيث يوظفها السائق في نقل مواد البناء وحجر الديكور لفائدة المواطنين بمقابل مادي، مما يستلزم على الجهات القضائية التحرك لفتح تحقيق في الموضوع و ترتيب الجزاءات القانونية بحق المتورطين في حال ثبوت وجود أي استغلال غير قانوني لآليات الجماعة القروية أوكايمدن.
 

وقد حاولت صحيفة "المراكشي"، الإتصال برئيس المجلس الجماعي لأوكايمدن لمزيد من التوضيحات و معرفة وجهة نظره في الموضوع، غير أن هاتفه ظل يرن دون مجيب. 




تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

آسفي | الصويرة | الحوز | شيشاوة | السراغنة | الرحامنة | اليوسفية