أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
جليز

باب دكالة: "نصّاب" يوقع بسائقي حافلات نقل المسافرين بطريقة ماكرة


المراكشي - الثلاثاء 23 مارس 2021



باب دكالة: تمكن سائق إحدى حافلات نقل المسافرين، مساء اليوم الثلاثاء 23 مارس الجاري، من الإمساك بشخص في عقده الرابع يمتهن النصب بالمحطة الطرقية بباب دكالة، وتسليمه لعناصر الأمن المرابطة بالمحطة.
 

ووفق المعطيات التي توصلت بها صحيفة "المراكشي"، فإن المشتبه فيه تمكن من الإيقاع بحوالي 8 ضحايا من سائقي الحافلات، بطريقة ماكرة بحيث يعمد إلى إيهامهم بكونه زبون يرغب بإرسال طرد صوب إحدى المدن، قبل أن يستل هاتفا نقالا ثم يربط الإتصال بالمرسل إليه، ويخبره بأن الطرد في الطريق إليه ثم يسلم الهاتف للسائق من أجل التحدث معه لإتمام باقي التفاصيل، وقبل أن يقطع المرسل إليه المفترض الخط يطلب من السائق أن يمنح المرسل مبلغا ماليا يصل في بعض الأحيان إلى 400 درهم، على أن يرجعه له حال تسلم الظرف الذي يكون مغلقا بإحكام.

 

وبحسب نفس المعطيات، فإن الضحايا كانوا يعمدون بعد الوصول إلى وجهتهم، لربط الإتصال بصاحب الرقم الهاتفي من أجل تسليمه الظرف المغلق، غير أنهم يتفاجؤون بكون الهاتف مغلقا ليكتشفوا متأخرين أنهم وقعوا ضحية نصب، إذ يعمدون إلى فتح الظرف ليجدوه مملوء بأوراق الجرائد.

 

وقد كان المتهم عشية اليوم بصدد تنفيذ عملية نصب إضافية، لكنه لم يكن على دراية بأن أمره انكشف وبأن الضحية هذه المرة سيلقي القبض عليه ويقوم بتسليمه للشرطة، وذلك كونه سبق وتعرض للنصب ولا تزال ملامح وجه المجرم مرسومة في ذهنه جيدا، فبمجرد أن تقدم منه المجرم وسلمه الطرد أحكم قبضته عليه وسارع بطلب المساعدة من باقي السائقين وإخطار رجال الأمن.

 

وتم اقتياد المتهم صوب مقر الدائرة الأمنية 22 حيث جرى تحرير محضر بالإيقاف قبل إحالته على الشرطة القضائية لتعميق البحث معه والكشف عن هوية شريكه في عمليات النصب هاته.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية