المراكشي





أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

انهيارات أرضية تهدد منتزه باب أيلان وتعري اختلالات ورش الحاضرة المتجددة


المراكشي - الاثنين 9 نونبر 2020



لم تكد الأشغال تنتهي بمنتزه "باب أيلان" المحاذي للسور التاريخي والذي تم إنجازه في إطار ورش "مراكش الحاضرة المتجددة" التي أعطى عاهل البلاد انطلاقتها، حتى بدأت الحفر تنخر أرضيته.
 

وتكشف مجموعة من الصور التي توصلت بها صحيفة "المراكشي"، حدوث انهيارات أرضية تنذر بابتلاع أجزاء مهمة من المنتزه الذي يضم مساحات خضراء وملاعب للقرب، وتكشف هشاشة الأرض التي أقيم عليها المشروع بمجموعة من النقط التي يرجح أنها كانت تتواجد بها "خطارات قديمة".

 

وقد أدى انهيار أرضي عميق إلى ابتلاع جزء من المساحة المغروسة بالمنتزه، في الوقت الذي بدأت فيه رقعة حفرة غير بعيدة عن هذا المكان في الإتساع منذرة بتداعي مساحة كبيرة تم تبليطها بـ"البافي"، وسط مخاوف من توالي هاته الإنهيارات التي قد تتعدى ابتلاع الأشجار والمغروسات إلى الإنسان.

 

وأثار ظهور الحفر العملاقة وسط المنتزة استياء في أوساط ساكنة الأحياء المجاورة والفعاليات المدنية التي اعتبرت أن ما يقع بهذا المنتزه يعكس بجلاء حجم الإختلالات التي اعترت ورش الحاضرة المتجددة على امتداد مناطق المدينة الحمراء.








انهيارات أرضية تهدد منتزه باب أيلان وتعري اختلالات ورش الحاضرة المتجددة


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات