المراكشي




أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

انطلاق موسم صيد اليمام بمراكش والحوز


المراكشي - الاحد 18 يوليوز 2021



انطلاق موسم صيد اليمام بمراكش والحوز

أعطت وزارة الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات، الإنطلاقة يوم أمس السبت 17 يوليوز الجاري لموسم الصيد الخاص بطائر "اليمام" بكل من إقليمي مراكش والحوز، ومناطق أخرى على الصعيد الوطني، والذي سيستمر إلى غاية السادس من شتنبر المقبل.

 

ودعت الوزارة في بلاغ لها الصيادين إلى احترام التدابير الصحية الوقائية التي وضعتها وزارة المياه والغابات، كما أوضحت أن طريقة الصيد المصرح بها في المغرب، تتم عبر قنص الطائر من نقطة ثابتة وبدون كلاب صيد، كل جمعة وسبت وأحد وأثنين وأعياد وطنية ضمن القرعة المجراة لمنظمي الصيد السياحي وكل يوم سبت وأحد خارج هذه القرعة.

 

ويشار إلى أن طائر الحجل من الأنواع المهاجرة التي تحظى باهتمام كبير من قبل العديد من الصيادين المغاربة والأجانب. ويمكن اصطياد هذا الطائر في المناطق المؤجرة للجمعيات وشركات الصيد السياحي التي تبلغ مساحتها الإجمالية أكثر من 400 ألف هكتار أو في مناطق مفتوحة للصيد. وتقع غالبية مناطق صيد طائر الحجل في مناطق تارودانت  مراكش الحوز، بني ملال الفقيه بن صالح - أزيلال.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات