Site icon Almarrakchi

الوحدات المتنقلة لانجاز البطاقة الوطنية تحل بإقليم قلعة السراغنة

حلت الوحدات المتنقلة لانجاز البطاقة الوطنية بإقليم قلعة السراغنة، لاستكمال البرنامج الخاص لهذه السنة، والذي يهدف إلى تقريب هذه الوثيقة التعريفية من الساكنة القروية، سواء تعلق الأمر باستقبال الطلبات أو تسليم البطائق لأصحابها تفاديا لعناء التنقل.

 

وتشمل هذه العملية كلا من تاملالت، وسيدي رحال ، وتاساوت ، وبني عامر، وعين إيكلي، وأولاد سعيد، وأولاد بوعالي الواد، وأولاد زراد أهل الغابة، وصهريج المزم، وسيد عيسى، والجوالة، وزمران، وزمران الشرقية، وهي المناطق القروية التي خُصص لها برنامج زمني يمتد من 23 يناير الجاري إلى 3 فبراير المقبل مع إمكانية تمديده حسب المتطلبات الميدانية.

 

ويأتي ذلك، حسب مصدر من ولاية أمن مراكش، بعد العمليات التي استهدفت مؤخرا كلا من تمنار، واسميمو وتفتاشت بإقليم الصويرة، وكذا سيدي بوعثمان، والرحامنة، وسيدي الزوين وإقليم الحوز.

 

وتهم الحملة استقبال الطلبات ومعالجتها في وقت قياسي لا يتعدى 5 دقائق عن طريق استخدام تكنولوجيا عالية وبرمجة خاصة، وكذا تسليم البطائق بعد الإنجاز من خلال الانتقال إلى نفس نقاط استلام الطلبات بالمجالات القروية المستهدفة، في وقت لا يتعدى أسبوع على أكثر تقدير، مع منح الأولوية للنساء وكبار السن والتلاميذ، وتجنيد وتعبئة عناصر أمنية متخصصة، مشهود لها بالخبرة والكفاءة.

 

وكشف ذات المصدر أن برنامج إنجاز بطائق التعريف الوطنية الذي سطرته قيادة الأمن الولائي لمراكش لهذه السنة، بعدما تم إنجاز ما يفوق من 10000 بطاقة وطنية لفائدة الساكنة القروية بالقيادات المذكورة ، سينتقل في المرحلة الموالية إلى أماكن أخرى، وفق خريطة جغرافية وبرنامج مدروس، يأخذ بعين الاعتبار عوامل صعوبة التنقل والتضاريس والفئات المستهدفة، موضحا أن الحملة تتسم بالفعالية، وأنها لقيت استحسانا كبيرا لدى أوساط الساكنة المستفيدة، خصوصا في هذه الفترة المُتصفة بطقس متسم برودة شديدة.

 

Exit mobile version