أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

النقد الدولي يختار مراكش لعقد اجتماع مؤسسة "بروتين وودز"


المراكشي - الجمعة 14 فبراير 2020


اختار صندوق النقد الدولي مدينة مراكش من بين 13 مدينة كانت مقترحة، لاحتضان اللقاء السنوي لمؤسسة "بروتين وودز" لسنة 2021، ومن أجل ذلك من المنتظر أن تحل "كريستينا جورجيفا"، المديرة التنفيذية للصندوق بالمغرب، للتباحث مع المسؤولين المغاربة حول حيثيات التنظيم.


أعلن جيري رايس مدير الاتصال بصندوق النقد الدولي، أن "كريستينا جورجيفا"، المديرة التنفيذية للصندوق، ستحل بالمغرب، ما بين 17 و 20 فبراير الجاري من أجل التباحث مع المسؤولين المغاربة حول التحضير للاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي المقرر عقدها في أكتوبر 2021 بمراكش".
وأضاف "جيري"، الذي كان يتحدث خلال مؤتمر صحفي عقده أمس الخميس 13 فبراير بواشنطن، أن هذه الزيارة هي الاولى من نوعها التي تقوم بها "كريستينا جورجيفا" للمغرب، وتعد توطئة "لهذا اللقاء السنوي الهام للمؤسستين الماليتين الدوليتين".
وأفاد السيد رايس بأن المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي ستعقد لقاءات مع كبار المسؤولين المغاربة كما ستشارك في مائدة مستديرة حول الحكامة بحضور ممثلين عن المجتمع المدني وفعاليات شبابية.
وكان المجلس التنفيذي لصندوق النقد والبنك الدوليين قد اختار المغرب لاحتضان الاجتماع السنوي لمؤسسة "بروتين وودز" لسنة 2021، من بين 13 دولة مرشحة.

واعتبر المجلس أن مدينة مراكش تستجيب كل الشروط التنظيمية لاستقبال مثل هذه الملتقيات العالمية، والمتوقع أن يشارك فيها 14 ألف شخص، بينهم محافظو المصارف المركزية ووزراء المال والاقتصاد من 189 دولة ورؤساء المنظمات والصناديق والمصارف المالية الإقليمية والدولية.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات