أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
المنارة

المنارة: سوق عشوائي يهدد بابتلاع عقار مخصص لبناء مركز صحي


المراكشي - الثلاثاء 30 يونيو 2020


اعترضت ساكنة تجزئة الضاوي و آباء و أولياء أمور تلاميذ مؤسسة المهدي بن بركة الواقعة بالملحقة الإدارية أسكجور، على محاولات ترمي إلى إنشاء سوق عشوائي فوق قطعة أرضية مخصصة لإقامة مركز صحي، وفق ما هو منصوص عليه في تصميم التهيئة الخاص بهذه المنطقة.


أسكجور: وجهت ساكنة تجزئة الضاوي و آباء و أولياء أمور تلاميذ مؤسسة المهدي بن بركة الواقعة بالملحقة الإدارية أسكجور،  مراسلات إلى الجهات المختصة، تعترض من خلالها على محاولة إنشاء سوق عشوائي  بجوار المؤسسة التربوية المذكورة عبر الإجهاز على البقعة الأرضية رقم 55، و التي تبلغ مساحتها أزيد من 4300 متر مربع، و المخصصة لإقامة مركز صحي.
 

و وفق المعطيات المتوفرة، فإن الساكنة تصدت لعدة محاولات من أجل تبليط البقعة الأرضية التي تتواجد بجانب المؤسسة التعليمية المهدي بن بركة، واستغلالها من طرف الباعة الجائلين كسوق، عوض المركز الصحي الذي من شأنه تمكين ساكنة تجزئة الضاوي و الأحياء المجاورة من الخدمات الصحية.
 

و أمام محاولات الإجهاز على عقار المركز الصحي ورفض الملحقة الإدارية لأسكجور تسلم شكاية الساكنة، دخلت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش على الخط، حيث وجهت مراسلة إلى والي جهة مراكش آسفي، ورئيس المجلس الجماعي، من أجل التدخل لمنع أية محاولة للترامي على العقار المذكور وتحويله إلى سوق لما سيترتب عنه من عرقلة للمسار الدراسي للتلاميذ و التشويش على الساكنة.
 

وطالبت الجمعية بالمقابل، إلى في أخذ الأوضاع الإجتماعية الصعبة الحالية المتسمة باستمرار حالة الطوارئ الصحية، والعمل على ايجاد حل دائم يمكن الباعة الجائلين من كسب عيشهم ويصون كرامتهم، عبر تخصيص مكان يليق بذلك دون مساس بباقي المؤسسات العمومية المخصصة للحقوق الإجتماعية الأساسية.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية