المراكشي





أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
المدينة

المستشفى الجامعي يؤدي 10 ملايين تعويضا عن وفاة طفل بسبب الإهمال


المراكشي .كوم - الاربعاء 5 فبراير 2020


في سابقة هي الأولى من نوعها، قضت المحكمة الادائية بمراكش مؤخرا، بأداء المستشفى الجامعي محمد السادس، تعويضا قدره 10 ملايين سنتيم، لفائدة أبوي طفل لفظه أنفاسه الأخيرة بالمستشفى بسبب الإهمال.


إدارية مراكش: قضت المحكمة الإدارية الإبتدائية بمراكش مؤخرا، بأداء المستشفىى الجامعي محمد السادس تعويضا ماديا قدره 10 ملايين سنتيم، لفائدة والدي طفل  توفي بالمستشفى المذكور شهر أكتوبر من سنة 2017، بسبب "الإهمال وعدم تقديم المساعدة".

هذا، وكانت أسرة الطفل الهالك قد تقدمت بمقال افتتاحي، بتاريخ 25 فبراير من السنة الماضية، أمام المحكمة الإدارية الابتدائية بمراكش،يوضحان فيه بأن ابنهما أصيب بمرض عضال استدعى عرضه على الطبيب المختص في جراحة الدماغ والأعصاب، المتتبع لحالته الصحية،بتاريخ 25 أكتوبر من 2017،والذي طلب إجراء تصوير إشعاعي (سكانير) بالمستشفى الجامعي.

وبحسب المشتكيان، فإن الطبيب حدد  موعدا للطفل بتاريخ 02 نونبر من السنة نفسها موعدا لإجراء التصوير الإشعاعي،غير أن الحالة الصحية للطفل تفاقمت قبل التاريخ المذكور،وهو ما دفع بوالديه إلى نقله، بتاريخ 28 أكتوبر من 2017،إلى قسم المستعجلات بمستشفى "ابن طفيل"،التابع للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس، بعدما أصيب بانتفاخ في رقبته.

وإلى ذلك،وعلى إثر معاينة الطفل من طرف طبيبه،أكد هذا الأخير لوالديه بأن الطفل يحتاج لتدخل جراحي عاجل،غير أن إدارة المستشفى فاجأت الطبيب ووالدة الطفل بعدم وجود أية أسرّة شاغرة رافضة استقباله و تقديم المساعدة الطبية إليه رغم تدهور حالته الصحية، قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة وهو بين يدي والدته،التي أصيبت بانهيار عصبي خطير مازالت تعاني من تداعياته.

هذا، وقد اعتبرت المحكمة أن إدارة المستشفى متورطة في الإهمال وعدم تقديم المساعدة لشخص في حالة خطيرة، حيث قضت في حكمها بتعويض لفائدة والدي الطفل قدره 100 ألف درهم.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية