أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

المرشحون الـ10 للبرلمان عن حزب "البام" بجهة مراكش آسفي


المراكشي - الاثنين 1 مارس 2021


وافق المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، في اجتماعه المنعقد يوم أول أمس السبت بالرباط، على مقترحات اللجنة الوطنية للإنتخابات التابعة للحزب، والخاصة بأسماء وكلاء لوائح الإنتخابات التشريعية المقبلة بجهة مراكش آسفي، ويتعلق الأمر بـ 10 مرشحين، ضمنهم 3 بعمالة مراكش و7 بالأقاليم الأخرى التابعة لجهة مراكش آسفي.


صادقت اللجنة الوطنية للانتخابات لحزب الأصالة والمعاصرة نهاية الأسبوع الأخير، على قائمة الأسماء العشرة المرتقب أن تتصدر لوائح الحزب خلال الإنتخابات التشريعية المقبلة صيف 2021، على مستوى الأقاليم الثمانية المكونة لجهة مراكش آسفي.
 

وكما سبق لصحيفة "المراكشي" أن كشفت عن أسماء وكلاء اللوائح الإنتخابية لحزب الأصالة والمعاصرة بعمالة مراكش، فقد صادقت اللجنة الوطنية للانتخابات يوم السبت الماضي، على أسماء وكلاء اللوائح الإنتخابية لثلاث دوائر تشريعية، ويتعلق الأمر بفاطمة الزهراء المنصوري، العمدة السابقة لمراكش وكيلة للائحة الحزب بالدائرة التشريعية "مراكش المدينة-سيدي يوسف بن علي".
 

كما وافقت ذات اللجنة على اسم الدكتور طارق حنيش، رئيس هيئة الأطباء بمراكش، وكيلا للائحة الحزب بالدائرة التشريعية المنارة، ومن المرتقب أيضا أن يتصدر لائحة الانتخابات الجماعية. فيما تمت المصادقة على المستشارة البرلمانية فاطمة الزهراء بن الطالب، وكيلة للائحة "الجرار" بالدائرة التشريعية "جليز-النخيل".
 

وبحسب مصدر قيادي بحزب الأصالة والمعاصرة، فإن لجنة الانتخابات وافقت على ترشيح البرلماني كمال العراقي وكيلا للائحة الحزب بالدائرة التشريعية الحوز، والبرلماني "هشام لمهاجري"، وكيلا للائحة الحزب بإقليم شيشاوة، والبرلماني "عبد الرحيم واعمر"، وكيلا للائحة الحزب بإقليم قلعة السراغنة.
 

كما صادقت ذات اللجنة على اختيار حميد نرجس، خال المستشار الملكي فؤاد عالي الهمة ورئيس مجلس جهة مراكش آسفي السابق، وكيلا للائحة الحزب بإقليم الرحامنة، و"محمد كاريم" وكيلا للائحة الحزب بإقليم آسفي، والبرلمانية أسماء الشعبي وكيلة للائحة الحزب بإقليم الصويرة، وأخيرا البرلماني "يوسف الرويجل"، وكيلا للائحة الحزب بإقليم اليوسفية.
 

وكما هو واضح، فإنه من أصل 10 لوائح انتخابية بالجهة، هناك 3 نساء يتصدرن لوائح تشريعية، اثنتان بمراكش وواحدة بإقليم الصويرة. مع تسجيل وجود 7 برلمانيين حاليين ضمن المرشحين، وبرلماني سابق (حميد نرجس)، وأصغر مستشارة برلمانية حاليا (فاطمة الزهراء بن الطالب) إلى جانب مرشح واحد لأول مرة للبرلمان، ويتعلق الأمر بالدكتور طارق حنيش بدائرة المنارة بمراكش.

وأكد مصدر قيادي في حزب الأصالة والمعاصرة لصحيفة "المراكشي"، أن الحزب منح صلاحية اختيار وترتيب باقي المرشحين إلى وكلاء اللوائح الذين تمت المصادقة عليهم.




1.أرسلت من قبل عبداللطيف في 01/03/2021 18:44
هل لنا نبذة وسيرة ذاتية للدكتور طارق حنبش ؟

تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات