المراكشي




أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
المدينة

المدينة: زنقة تتحول لقطعة من الظلام وحاضرة الأنوار تستهزء بالمواطنين


المراكشي - الجمعة 5 مارس 2021



الباهية: يبدوا أن شركة حاضرة الأنوار مصرة على التمادي في الإستخفاف بساكنة وتجار درب القباضة والإستهزاء بهم، وذلك من خلال الإقتصار على تغيير مصباح واحد والإبقاء على هذا الزقاق تحت رحمة الظلام.

 

وقال مواطنون في اتصال بصحيفة "المراكشي"، إن عددا من مصابيح الإنارة العمومية لا تزال خارج الخدمة، في الوقت الذي اكتفت فيه الشركة المعنية بتجديد مصباح واحد لم يكن كافيا لانتشال الحي من الظلام.

 

ويعيش درب القباضة بالملحقة الإدارية الباهية بتراب مقاطعة مراكش المدينة، تحت رحمة الظلام منذ نحو أسبوعين، وذلك جراء عطب في الإنارة العمومية التي تتولى تدبيرها شركة "حاضرة الأنوار".

 

و أكد مواطنون للصحيفة، أن الزقاق الذي يصل ممر "البرانس" بحي رياض الزيتون القديم والذي تتواجد به محلات تجارية وفنادق ودور للضيافة، يتحول إلى قطعة من الظلام بمجرد أن يرخي الليل سدوله، بفعل عطب مصابيح الإنارة لاسيما بالمقطع المحاذي لسور دار الشباب رياض الموخى حيث أضحت ثلاث مصابيح مثبتة بجدار هذه المؤسسة خارج الخدمة.

 

وأضاف المواطنون بأن الوضع الراهن بهذا الزقاق جعل المرور عبره ليلا رحلة محفوفة بالمخاطر، بسبب ترصد اللصوص بالمارة، وشجع المنحرفين والمدمنين على تحويل أماكن منه إلى ملاذ لتعاطي المخدرات والكحول.

 

وأشار المتضررون إلى أنهم اتصلوا بمصلحة الصيانة التابعة لشركة حاضرة الأنوار المكلفة عدة مرات من أجل التدخل لإصلاح الإنارة العمومية، غير أن الشركة المذكورة تجاهلت مطالبهم وتركتهم في مواجهة الظلام ومخاطره، قبل أن تتدخل وتكتفي بتغيير مصباح واحد.

 

وكان مسؤولوا المجلس الجماعي قد تعهدوا بتجويد الإنارة العمومية وتقليص من تكلفتها بنسبة 60 بالمائة على مدى 3 سنوات، من خلال مشروع حاضرة الأنوار، غير أن شيئا من هذا لم يتحقق فلا الإنارة تحسنت، ولا الفاتورة تقلصت، بعد أن ارتفعت الكلفة من 7 ملايير إلى أزيد من 8 ملايير سنتيم.

 


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية