أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

الكلاب الضالة تستمر في إغضاب المراكشيين


المراكشي - الاثنين 25 يناير 2021



 

لا زالت ظاهرة الكلاب الضالة تؤرق المراكشيين بعد أن استفحلت في مختلف الأحياء بالمدينة، حيث العشرات من هذه الكلاب تجوب الأزقة ليلا ونهارا وتهدد سلامة المواطنين.

 

وقد ندد العديد من المراكشيين بهذه الوظعية التي طالبوا بوضع حد لها، خاصة أن الشكايات قد توالت منذ مدة طويلة دون أن يجد المسؤولون سبيلا لإنهاء الظاهرة وتخليص المواطنين من هذه الكلاب الضالة.

 

إلى ذلك فقد سجلت العديد من الحوادث بالمدينة ذات علاقة بهذه الظاهرة، من اعتداءات وحوادث سير وغيرها، خاصة مع ضعف الإنارة التي تعرفها المدينة في الآونة الأخيرة، كان آخرها تعرض أحد المواطنين لحادث سير كادت أن تودي بحياته، بعد أن اصطدم بكلب في الشارع العام بمقاطعة المنارة خلف أضرارا بليغة في سيارته، وقبلها تعرضت فتاة لهجمات الكلاب بمعطى الله بالمحاميد نقلت على إثرها للمستشفى.

 

وتداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعية صورا وفيديوهات لأطفال محاطين بعشرات الجراء أمام مقبرة العزوزية، وهي ذات الصور التي تم تداولها عبر تطبيق التراسل الفوري واتساب، وعبر بعض المعلقون على تخوفهم مما ستؤول إليه الأوضاع بعد أسابيع من الآن حين تكبر هذه الجراء وتملأ الدنيا عواءا.

 

وكانت السلطات المختصة قد حاولت غير ما مرة القضاء على الكلاب الضالة التي تجوب شوارع المدينة، ثارة بجمعها وثارة بقتلها، إلى أن أي من هذه المحاولات لم تستطع معها وضع حد لمعاناة المواطنين مع هذه الكلاب.






تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات