المراكشي




أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
السراغنة

القلعة: مختل عقلي يهدد حياة أسرته ومطالب للوكيل العام بالتدخل


المراكشي - الثلاثاء 2 مارس 2021



 زمران الشرقية: يعاني المواطن (ع، ب) الذي ينحدر من دوار أولاد ابراهيم بجماعة زمران الشرقية التابعة لإقليم قلعة السراغنة، من اختلال عقلي ومرض نفسي جد متقدم، مما يشكل خطرا كبيرا على والديه وأقربائه، وكذا سكان الدوار.

 

وسبق للمريض أن قام بتعنيف والديه وضربهما عدة مرات وتهديدهما بالسلاح الأبيض، كما يقوم بتهديد المارة خصوصا التلميذات والتلاميذ، مما دفع بأسرته وسكان المنطقة إلى تقديم شكايات عدة إلى الجهات المعنية وفي مقدمتها وكيل الملك بابتدائية قلعة السراغنة، من أجل التدخل لنقل المريض إلى إحدى المؤسسات الصحية المختصة قصد العلاج.

 

و أمام استمرار تفاقم الوضع الصحي للمريض وتجاهل شكايات الأسرة وساكنة الدوار، تقدم أفراد أسرة المعني بالأمر بطلب مؤازرة إلى الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع العطاوية تملالت، تفاعل مع الفرع بشكل فوري، حيث عمد إلى مراسلة الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بمراكش.

 

وطالب فرع الجمعية الوكيل العام من أجل "التدخل العاجل والفوري لإعطاء تعليماته للضابطة القضائية بالتحقيق في الشكايات، ونقل المعني بالأمر الى المؤسسة الصحية الكفيلة بعلاجه ضمانا لحقه في العلاج الذي يكفله الدستور المغربي وتضمنه المواثيق الدولية من جهة ومن جهة ثانية توفير الحماية لأسرة المريض ولكافة المواطنين القاطنين هناك".



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

آسفي | الصويرة | الحوز | شيشاوة | السراغنة | الرحامنة | اليوسفية