أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
السراغنة

القلعة: اندلاع النيران بمطرح الأزبال يؤرق ساكنة الأحياء المجاورة


المراكشي - الاحد 2 غشت 2020



السراغنة: شهد المطرح البلدي لقلعة السراغنة نشوب حريق وصف بالمهول مساء أمس السبت، عاشت معه ساكنة الأحياء المجاورة للمطرح ليلة بيضاء بفعل اختناقهم بالأدخنة الكثيفة التي عمت الأرجاء، والروائح الكريهة الناتجة عن احتراق الأزبال والمواد البلاستيكية التي تحتويها.

 

ولم تعرف لحد الآن أسباب اندلاع الحريق الذي شب في المطرح في الوقت الذي تعرف فيه المنطقة حرارة مرتفعة مصحوبة برياح شرقية ساهمت في توسع رقعة النيران، الأمر الذي صعب من مهمة رجال المطافئ الذين وجدوا صعوبة في اخمادها.

 

وحسب معطيات في الموضوع فالحريق قد انتقل إلى منزل من طابقين مجاور للمطرح، كان يحتوي على عدد كبير من المتلاشيات ومواد بلاستيكية متنوعة سريعة الاشتعال كانت معدة لإعادة تدويرها.

 

وخلق الحريق نوعا من الرعب والاستياء في صفوف ساكنة الأحياء السكنية المحيطة والقريبة من المطرح، حيث عم  دخان الحريق الممزوج بالروائح الكريهة للمواد المحترقة، سماء أحياء تابعة للمقاطعات الإدارية الثانية والثالثة والرابعة،  وتسببت روائحه في ضيق التنفس ومعاناة للعديد من الأطفال الصغار وكبار السن.

 

 هذا وقد نظم مجموعة من الشبان وقفة احتجاجية ليلا أمام مقر عمالة قلعة السراغنة، رددوا فيها شعارات تندد باستمرار معاناة السكان، وطالبوا الجهات المعنية، بالتدخل العاجل لوضع حد لما يتسبب فيه المطرح من مشاكل بيئية خطيرة، اصبحت لا تتحمل التأجيل، وذكرت مصادر إعلامية أن قائد الملحقة الادارية التي يقع المطرح في إطار نفوذها الترابي التحق بالمشاركين وسجل أسماء ممثليهم، لاستقبالهم صباح يوم غد الاثنين من طرف عامل الإقليم لعرض مطالبهم المتعلقة بوضعية المطرح البلدي.

 

وفي ذات السياق ذكر موقع "مراكش الآن" نقلا عن النائب الأول لرئيس المجلس البلدي لقلعة السراغنة وعضو مجلس جهة مراكش أسفي، أن الجماعة حصلت مؤخرا على 120 مليون سنتيم لإبرام صفقة من أجل مشروع طمر النفايات. 






تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

آسفي | الصويرة | الحوز | شيشاوة | السراغنة | الرحامنة | اليوسفية