أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

الفرنسيون يختارون مراكش كأفضل وجهة سياحية بعد أزمة كورونا


المراكشي - السبت 26 يونيو 2021



اختار الفرنسيون مدينة مراكش كأفضل وجهة لقضاء عطلهم خلال استطلاع نشره موقع "بيزنيس انسايدر" "Business Insider" الفرنسي، حيث اختار المسافرون الفرنسيون خمس مدن مغربية ضمن أفضل عشر وجهات للمسافرين الفرنسيين.
 

وبحسب ذات الاستطلاع، فإن 79٪ من المواطنين الفرنسيين "متفائلون" بشأن الذهاب في إجازة هذا العام، واعتمادا على جمع الإحصائيات من موقع السفر كاياك، أظهرت النتائج أن المغرب هو البلد الذي يرغب الفرنسيون في السفر إليه في موسم العطلات الحالي.

 

وتأتي مدينة الدار البيضاء في المرتبة الثانية تليها وجدة في المركز الثالث، وفاس رابعة، كما تضمنت القائمة مدينة أكادير التي صنفتها الدراسة على أنها ثامن أكثر الوجهات شعبية لدى الفرنسيين، وشملت وجهات السفر الأخرى مالطا واليونان والبرتغال وإسبانيا.

 

ويذكر أنه قبل بداية الوباء، كان السياح الفرنسيون يمثلون ما يقرب 30 ٪ من المسافرين الأجانب القادمين إلى المغرب، وفقًا للمعطيات الواردة من مكتب المرصد السياحي المغربي.

 

ويتوقع الكثيرون أن يكون هذا الصيف فترة رئيسية لصناعة السفر، حيث بدأت العديد من البلدان في تخفيف قيود السفر التي كانت سارية منذ بداية الوباء.

 

ويستعد المغرب لاستيعاب عدد كبير من المغاربة المغتربين الذين يخططون للعودة لأشهر الصيف من خلال برنامج "عملية مرحبا" في المملكة.

 

ولا يزال المغرب حاليًا في فئة "أورانج" الفرنسية للسفر، مما يعني أنه سيتم السماح للمواطنين الفرنسيين الذين تم تطعيمهم بالسفر بحرية إلى البلاد دون قيود تفرضها الحكومة الفرنسية.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات