أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

العلم في خدمة كرة القدم موضوع مؤتمر بالجامعة الخاصة لمراكش


المراكشي - الاثنين 17 ماي 2021



تنظم الجامعة الخاصة لمراكش بعد يوم غد الأربعاء 19 ماي الجاري، مؤتمرا رياضيا تحت شعار: "العلم في خدمة الأداء في كرة القدم"، بشراكة مع كلية العلوم والتقنيات لبني ملال جامعة السلطان مولاي سليمان وبالتنسيق مع البروفيسور هشام شتوي والبروفيسور الحسين باهي.
 

ويعد هذا الحدث العلمي فرصة للتفكير والنقاش بين الباحثين والأكاديميين والممارسين لزيادة الوعي وتسليط الضوء على المساهمة الأساسية للعلم في تعزيز الأداء الرياضي. 
 

وكشف المنظمون في بلاغ توصلت صحيفة "المراكشي" بنسخة منه، عن إنشاء منصة متعددة التخصصات ـ بهذه المناسبة ـ  لمناقشة الاهتمامات والابتكارات، فضلاً عن التحديات العملية التي تمت مواجهتها والحلول المعتمدة في مجالات التقدم في التدريب الرياضي بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص.
 

وأشار بلاغ المنظمين إلى أن الرياضة شهدت تقدمًا كبيرًا في العقود الأخيرة، بفضل التطورات العلمية والتكنولوجية الهامة.
 

وسيتم أيضًا إطلاق مركز للدراسات والبحوث الرياضية في المغرب، والذي يهدف إلى مساعدة السياسة الرياضية الوطنية، لاقتراح حلول ملموسة للمشاكل التي يحددها جميع الفاعلين في القطاع الرياضي. وسيكون لهذا المركز ـ حسب ذات المصدرـ أيضًا مهمة تعزيز الصحة من خلال تشجيع الممارسة المنتظمة للنشاط البدني.

 

هذا وسيشارك في هذا الحدث العلمي الرياضي أسماء وازنة في عالمي الرياضة والبحث العلمي، يتقدمهم فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وحسين عموتة، مدرب المنتخب المحلي والأولمبي، وطالب دكتوراه بكلية العلوم والتقنيات بني ملال. إلى جانب كل من الحسين باهي ، المدير الفني السابق لجمعية الجيش الملكي الرياضية، أستاذ باحث متخصص في فيزيولوجيا الرياضة والتمارين البدنية في كلية العلوم والتقنيات ببني ملال ، جامعة السلطان مولاي سليمان. وحسن لوداري، أستاذ بالمعهد الملكي لتكوين أطر الشبيبة والرياضة ومدرب بدني للمنتخب الوطني المحلي.وهشام شتوي ، مدرس وباحث ومدير تربوي لبرامج للهندسة الصحية والصناعة الزراعية في الجامعة الخاصة لمراكش، باحث في مختبر الهندسة البيولوجية بكلية العلوم والتقنيات ببني ملال جامعة السلطان مولاي سليمان.

 

وأشار المنظمون إلى أن المؤتمر سيكون مفتوحًا في وجه الطلاب والأساتذة الدائمين في الجامعة الخاصة لمراكش وعن بعد بالنسبة للممارسين الرياضيين والأساتذة الباحثين من المدارس والجامعات الأخرى، وكذلك أي شخص آخر يرغب في الحضور.



العلم في خدمة كرة القدم موضوع مؤتمر بالجامعة الخاصة لمراكش


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات