أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
السراغنة

العصبة المغربية لحقوق الإنسان تتضامن مع ناشط جمعوي بقلعة السراغنة


المراكشي - الاثنين 18 يناير 2021



قلعة السراغنة: أعلن المكتب الإقليمي للعصبة المغربية لحقوق الإنسان بقلعة السراغنة، أول أمس، تضامنه مع الفاعل الجمعويعثمان محسن الذي أدين بشهرين نافذين وغرامة مالية، بعد نشره مقاطع فيديو لأشغال شابتها اختلالات بقلعة السراغنة.

 

واستغرب المكتب الحقوقي للحكم الذي وصفه بـ"القاسي" والصادر في حق المعني على خلفية تنبيهه لخروقات وتجاوزات بأشغال عمومية لصالح المكتب الوطني للماء والكهرباء متعلقة بربط تجزئات سكنية بقنوات لتصريف مياه الأمطار بقلعة السراغنة.

 

واستغرب أحد الحقوقيين لإدانة المعني بشهرين نافذين وغرامة مالية تقدر بـ60 ألف درهم، خاصة أن لجنة زارت مكان الأشغال وقررت إعادتها كما تم تغيير مختبر الدراسات المشرف عليها.

 

ويحظى الناشط الحقوقي بسمعة طيبة وسط أسر الأيتام والأرامل، لأنه ينشط في جمعية ترعى عشرات الأسر وتقدم دعما ماديا ومعنويا لها لرعاية أبنائها.

 

وسجل موقع التواصل الإجتماعي "فايسبوك" حملة تضامن شملت مئات الجمعويين وأصدقاء المدان، الذين أثنوا على أخلاق الشاب عثمان محسن وعلى مبادرته للخير والتعاون، كما سارع الفضاء الجمعوي الذي يعد المعني عضو مكتبه التنفيذي إلى اتخاذ عدة إجراءات للمؤازرة القانونية له.

 


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

آسفي | الصويرة | الحوز | شيشاوة | السراغنة | الرحامنة | اليوسفية