المراكشي





أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
الصويرة

الصويرة: ورشات تربوية لتطوير المهارات الحياتية والمواطنة بالمنهاج الدراسي


احمد بومعيز - الصويرة - الاربعاء 13 يناير 2021



الصويرة: تتواصل اليوم الأربعاء 13 يناير الجاري، بفضاء مؤسسة التفتح الفني والأدبي الحسنية 2 بالصويرة، فعاليات الورشات التربوية للتقاسم حول مشروع تطوير المهارات الحياتية والمواطنة بالمنهاج الدراسي للتعليم الثانوي الإعدادي بالأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة مراكش آسفي..
 

الورشات التي تنظمها الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة مراكش ومنظمة اليونيسيف، على مدى يومي الثلاثاء والأربعاء 12 و13 يناير، تأتي في إطار تنزيل وأجرأة برنامج التعاون الموقع بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ومنظمة اليونيسيف، عن الفترة 2017-2021.

 

وتهدف هاته الورشات إلى تأطير مسار إنتاج العدة المرتبطة بمشروع تطوير المهارات الحياتية والمواطنة، وتملك الإطار المفاهيمي و المنهاجي للمشروع من قبل المفتشين التربويين والمنسقين المعنيين، وصياغة برنامج التكوين الخاص بالأساتذة في موضوع و تيمات المشروع. 

 

وحول هذه الورشات وبرنامجها، صرح الحبيب الباهي المفتش التربوي عن نقطة الارتكاز لمنظمة اليونيسيف بالصويرة لصحيفة "المراكشي"، أنها تأتي لتفعيل بنود برنامج العمل الذي يربط الوزارة بمنظمة اليونيسيف، وتروم تقاسم الخبرات والنظريات والمفاهيم  والتجربة حول المشروع.

 

و أشار الباهي إلى أن الدورة تعرف لقاءات نظرية وتشخيصية و ورشات للتقاسم، بمشاركة المفتشين التربويين المعنيين بمختلف مديريات الأكاديمية الجهوية مراكش آسفي، ومفتشين تربويين عن مديريتي شتوكة آيت باها، و إنزكان أيت ملول عن أكاديمية سوس ماسة.





تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

آسفي | الصويرة | الحوز | شيشاوة | السراغنة | الرحامنة | اليوسفية