أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
الصويرة

الصويرة: المندوب الإقليمي للصحة يكشف الحصيلة الأسبوعية لوباء كورونا


أحمد بومعيز - الصويرة - السبت 1 غشت 2020



الصويرة: قدم المندوب الإقليمي للصحة بالصويرة الدكتور زكرياء آيت لحسن، مساء أمس الجمعة 31 يوليوز، الحصيلة الأسبوعية لوباء كورونا وتداعياته بالإقليم وفق المستجدات التي يعرفها الوضع.
 

وحسب المندوب الإقليمي، ووفق المعطيات المؤكدة، فقد تغيرت الوضعية الوبائية بإقليم الصويرة في الأسبوع الذي نودعه، إذ سجلت في البداية حالتين مؤكدتين يوم 27 يوليوز بعد إخضاع  377 حالة للتحاليل منهم مخالطي السيدة المتوفاة بمراكش  وفئات مهنية والجزارين وعمال وحدات فندقية، ليتم  اكتشاف الحالتين، الأولى لمخالطة السيدة المتوفاة، والثانية لمستخدم أحد الوحدات الفندقية.  
 

واستمرت عملية تتبع المخاطين، والتحاليل الاستباقية، ليتم اكتشاف حالات جديدة يوم 29 يوليوز، وعددها 9 يقطنون بالصويرة وليسوا كلهم من المخالطين، فقط 6 هم من مخالطي وعائلة المستخدم بالوحدة الفندقية، مع ظهور حالة جديدة بنفس الوحدة الفندقية، وحالتين واحدة لموظف بوحدة بنكية من مدينة مراكش قدم إلى الصويرة، والثانية لمستخدم بأحد الوحدات السياحية بنواحي الصويرة. 
 

وبذلك وصل عدد الحالات النشيطة بإقليم الصويرة في الأسبوع المنصرم إلى 12 حالة، منها 11 تخضع للعلاج بالمركز الاستشفائي سيدي محمد بن عبد الله بالصويرة، وحالة واحدة تتابع علاجها بتحناوت بإقليم الحوز. 
 

كما أشار المندوب الإقليمي للصحة، إلى أن الوضعية الصحية للمصابين مستقرة ولا تدعو للقلق حاليا، مضيفا أن مخالطي الحالات المؤكدة الجديدة تم ضبطهم والاتصال بهم وهم الآن في انتظار التحاليل بعد عطلة عيد الأضحى.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

آسفي | الصويرة | الحوز | شيشاوة | السراغنة | الرحامنة | اليوسفية