أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

الصويرة: السجن لمتورطين في تقطير وترويج مسكر "الماحيا"


المراكشي - الاحد 21 فبراير 2021



الصويرة: قضت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الإبتدائية بالصويرة، الخميس الأخير، بإدانة ثلاثة متهمين بـ 12 أشهر سجنا اثنان منها موقوفة التنفيذ، وغرامة قدرها 2500 درهم، لكل منهم.

 كما قضت هيئة المحكمة بتعويض مدني لفائدة إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة قدره 3.258.650 درهم، على خلفية تقطير وصنع ماء الحياة والاتجار فيه والحيازة و الإتجار بالمخدرات.
 

وبحسب المعطيات المتوفرة لصحيفة "المراكشي"، فقد تمت إدانة المتهم الأول بتهمة  تقطير وصنع ماء الحياة والاتجار فيه والسكر العلني البين، والحكم عليه بالسجن النافذ 6 أشهر وغرامة قدرها 1000 درهم، وذلك بعد تبرئته من جنحة الإتجار في المخدرات، فيما أدين المتهم الثاني للمشاركة في نفس تهم الأول، والحكم عليه بعقوبة سجنية نافذا بلغت أربع أشهر سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 500 درهم، في حين قضت بمؤاخذة المتهم الثالث بشهرين سجنا موقوفة التنفيذ وغرامة نافذة قدرها ألف درهم.

 

كما قضت بأداء المتهم الأول والثاني تضامنا فيما بينهما تعويضا لفائدة إدارة الجمارك و الضرائب غير المباشرة، قدره 3.258.650 درهم، ومصادرة الهواتف المحجوزة، إلى جانب إتلاف كميات مخدر القنب الهندي "الكيف".

 

وتعود تفاصيل القضية إلى منتصف شهر يناير الماضي، حيث جرى توقيف المتهمين الثلاثة متلبسين بتقطير ماء الحياة وحجز كميات من مخدر القنب الهندي كانت بحوزتهم، وذلك بناء على مجموعة من التحريات التي كانت قد باشرتها عناصر الأمن، لتتم إحالتهم على أنظار النيابة العامة التي قررت متابعتهم في حالة اعتقال واحالتهم على المحكمة، بعدما وجهت لهم تهم صنع وتقطير وترويج مسكر ماء الحياة، بالإضافة إلى حيازة والإتجار في المخدرات، والسكر العلني البين.

 


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات