المراكشي





أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
الصويرة

الصويرة: أمزازي يوقع ببيت الذاكرة شراكة التسامح والتعايش داخل المدارس


احمد بومعيز - الصويرة - الاحد 22 نونبر 2020



الصويرة: اختتم وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي مساء يوم أمس السبت 21 نونبر، زيارته لإقليم الصويرة والتي دامت يومين، وتم خلالها تدشين عدد من المرافق والمؤسسات التعليمية.

 

وخصصت المحطة الأخيرة من الزيارة لتوقيع شراكتين بين وزارة التربية الوطنية وجمعية الصويرة موكادور ومركز الدراسات والأبحاث والتراث في القانون العبري، من أجل تعزيز التسامح والتعايش والتنوع داخل المؤسسات التعليمية بمديرية الصويرة، وهي شراكة تنفرد بها مدينة الصويرة قد تشكل نموذجا قابلا للتعميم في مختلف المديريات.

 

 كما تم خلال اللقاء تسليم بيت الذاكرة مجموعة من الكتب المدرسية المنقحة والتي أدرجت فقرات عن مؤسسة بيت الذاكرة في الصويرة والذي يعد تأسيسها مؤخرا سابقة في فضاء حوض البحر الأبيض المتوسط في مجال الحوار بين الديانات والانفتاح على التراث اليهودي باعتباره مكونا تابثا من مكونات الهوية المغربية. 

 

لقاء بيت الذاكرة وتوقيع الشراكات كان بحضور المستشار الملكي أندري أزولاي،  ووزير التربية الوطنية سعيد أمزازي وعامل الإقليم عادل المالكي ورئيس لجنة التعليم والثقافة بالبرلمان محمد ملال ،ورئيس مركز الدراسات والأبحاث في القانون العبري عبد الله أوزوكان، ورئيس المكتب التنفيذي لجمعية الصويرة_ موكادور طارق العثماني ، ورئيس مديرية المناهج بالوزارة فؤاد الشفيقي ،ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين مولاي أحمد الكريمي، والمدير الإقليمي نور الدين العوفي الغزاوي، وعدد من ممثلي المجتمع المدني والإعلام. 

 

وفي تصريح لصحيفة "المراكشي"، قال رئيس لجنة التعليم والثقافة والإعلام بالبرلمان والنائب البرلماني عن الصويرة محمد ملال، إن التوقيع على الشراكة، والمشاريع الأخرى التي أشرف عليها الوزير تعد مكسبا جديدا للصويرة والتي تعد فضاء ونموذجا يحتدى به في مجال التسامح والتعايش، والتي تحتاج فعلا لدعم مشاريعها من قبل كل المتدخلين والمسرولين. 

 

وفي ختام زيارة الوزير سعيد أمزازي، قام مساء يوم السبت بزيارات ميدانية،وجولة استطلاعية رفقة عامل إقليم الصويرة والمستشار الملكي أندري أزولاي لمؤسسات تعليمية وفضاءات سوسيو ثقافية همت مؤسسة التفتح الفني والأدبي الحسنية 2 ، ومؤسسة الفرصة الثانية والتربية غير النظامية، ودار الصويري.

 




تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

آسفي | الصويرة | الحوز | شيشاوة | السراغنة | الرحامنة | اليوسفية