أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

الشماعية: توقيع المجموعة القصصية "يد الحكاية" للأديب عبد الجليل العميري


المراكشي - الاثنين 22 فبراير 2021



الشماعية: نظم مركز عبد الله العروي للبحث العلمي و الإبداع، و بمناسبة ذكرى إطفاء شمعة عمره الأولى للتأسيس، بفضاء مقهى القصبة بمدينة الشماعية، حفل توقيع المجموعة القصصية ( يد الحكاية ) للأديب المغربي عبد الجليل العميري.

 

 الحفل المنظم أمس  الأحد  21 فبراير الجاري، حضره مجموعة من المبدعين الإقليميين و أساتذة محليين و على رأسهم ذ. المهدي الملوك الذي تلى على الحضور ورقته النقدية حول المجموعة القصصية، للأستاذ عبد الجليل لعميري.

 

و قد شهد اللقاء الأدبي مداخلات الحضور بإطراء نقاشات مختلفة حول المجموعة على الخصوص و الحقل الإبداعي عموما، ليختتم الحفل في جو أدبي بامتياز، و ذلك في احترام تام للإجراءات الوقائية و الإحترازية المتزامنة مع ظرفية وباء كورونا.

 

للتذكير فريسة الحفل ذ.عبد الجليل العميري حاصل على إجازة في الأدب العربي من كلية الآداب والعلوم الإنسانية جامعة القاضي عياض مراكش، و شهادة السلك الثالث في الأدب العربي الحديث تخصص رواية من جامعة محمد الخامس بالرباط، كاتب نشر بعدة مجلات عربية ومغربية، صدر له مجموعتان قصصيتان: (وسطى الأباخس) سنة 2017 عن دار سليكي أخوين بدعم من وزارة الثقافة المغربية، و (يد الحكاية ) عن دار بصمة، له قيد الطبع: رواية (خياط الحكايات) و كتاب ( قطوف مغربية وشعرية الفضاء).

 

الشماعية: توقيع المجموعة القصصية "يد الحكاية" للأديب عبد الجليل العميري


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات