المراكشي





أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
المدينة

الشغيلة الصحية (ك.د.ش) بالأنطاكي تحتج بفعل تزايد إصابات كورونا في صفوفها


المراكشي - الثلاثاء 25 غشت 2020



المدينة: نظمت أطر تمريضية وإدارية بمستشفى الشيخ داوود الأنطاكي (الخميس)، صباح اليوم الثلاثاء 25 غشت الجاري،  وقفة احتجاجية، للتنديد بتصاعد عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في صفوف العاملين بالمستشفى.

 
وندد المحتجون خلال الوقفة التي دعت إليها النقابة الوطنية للصحة العمومية العضو بالكنفدرالية الديمقراطية للشغل، بترك هؤلاء المصابين يواجهون مصيرهم دون أي عناية او اهتمام من طرف الوزارة وممثليها الجهويين الإقليميين، واستنكروا استنزاف العاملين منذ بداية الجائحة إلى اليوم دون مراعاة الفئة العمرية المتقدمة لهؤلاء، وعدم تعويض الفرق العاملة منذ البداية إلى اليوم لمدة فاقت الستة أشهر وهي تشتغل دون توقف.

 
 وأشارت النقابة في بلاغ لها، إلى أنه يتم الإقتصار على عنصر أو إثنين من خلال الدعم الخارجي بالعناصر البشرية، مما جعل بعض الفرق المداومة لم تستفيد من التطعيم والتعويض خصوصا بعد إصابة عناصر منها بالوباء اللعين.

 
 وأضافت النقابة، أن اعتماد المراسلات الكتابية يشكل خطرا لانتقال العدوى بين صفوف الإداريين، بالإضافة إلى شح وسائل الحماية وعدم ملائمتها لهذه الفترة التي ترتفع فيها درجات الحرارة، مما يؤدي في كثير من الحالات إلى فقدان الوعي وارتفاع حرارة الجسم، ناهيك عن عدم توفير وسائل الحماية للعاملين بالمصالح "الغير كوفيد مباشر".

 
 هذا و أورد البلاغ ذاته، عددا من الإشكالات التي يعيشها المستشفى في هذه الظروف، منها الارتجالية في اختيار المرضى المحالين على المستشفى دون مراعاة خصوصية وإمكانيات المستشفى المحدودة، ورداءة الوجبات الغذائية للعاملين والمرضى وانعدام وسائل النقل خاصة بالنسبة للأطر المقيمة بالفندق وعدم توفير الإقامة بالفندق لجميع العاملين.




تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية