أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
جليز

الشرطة القضائية تستمع لليعقوبي في شأن خضوعه للقاح


المراكشي - الثلاثاء 2 فبراير 2021


بعد الفضيحة المدوية التي شهدها مقر نادي الصيادلة بمراكش، والمتمثلة في استفادة ياسر اليعقوبي، العضو بغرفة الصناعة والتجارة والخدمات من اللقاح ضد كوفيد 19، يخضع هذا الأخير في هذه الأثناء من صباح اليوم الثلاثاء لبحث قضائي من طرف الشرطة القضائية بتعليمات من وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بمراكش.


الشرطة القضائية تستمع لليعقوبي في شأن خضوعه للقاح

ولاية الأمن: يخضه في هذه الأثناء من صباح اليوم الثلاثاء "ياسر اليعقوبي"، العضو بغرفة الصناعة والتجارة والخدمات بجهة مراكش آسفي، للتحقيق من طرف الشرطة القضائية لمراكش في شأن استفادته من  اللقاح ضد فيروس كورونا بنادي الصيادلة رغم عدم ارتباطه بهذا القطاع.

 

وكان وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش قد أعطى تعليماته للشرطة القضائية من أجل الاستماع إلى ياسر اليعقوبي في شأن ظروف وملابسات استفادته من اللقاح ضد كوفيد 19، بالرغم من عدم انتمائه إلى أي من قطاع من القطاعات المعنية به في هذه المرحلة، ويتعلق الأمر بالأطر الصحية والأمن والدرك والسلطات المحلية ورجال التعليم.
 

كما أعطى تعليماته إلى الشرطة القضائية من أجل الاستماع إلى جميع الأطراف المعنية بالنازلة وكل من له علاقة مباشرة أو غير مباشرة بهذا الموضوع، بما فيهم المندوب الإقليمي للصحة، نقابة الصيادلة، السلطة المحلية والطاقم الطبي الذي أشرف على عملية التلقيح بنادي الصيادلة.
 

وكانت مصالح ولاية الجهة قد أصدرت بلاغا أكدت من خلاله أنها ضبطت ياسر اليعقوبي بنادي الصيادلة وقد استفاد من اللقاح ضد كيفيد 19 دون أن تربطه أية رابطة بهذا القطاع، وأن زوجته الصيدلانية هي التي سجلته ضمن قائمة الصيادلة.
 

وقد سبق لبعض المواقع الالكترونية أن ألمحت إلى أن اليعقوبي استفاد من اللقاح باعتباره مساعدا لزوجته الصيدلانية، علما أن السلطات العمومية حددت المستفيدين من هذا اللقاح في المرحلة الأولى في الصيادلة ولم تتم بعد برمجة مساعدات ومساعدي الصيادلة من أجل الاستفادة من هذا اللقاح.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية