أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
المدينة

الشرطة القضائية تباشر التحقيق في شكاية ضد مسيري نادي الكوكب


المراكشي - الثلاثاء 3 نونبر 2020



 

جليز: باشرت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بولاية أمن مراكش، تحقيقاتها في الشكاية التي تقدمت بها جمعية الأوفياء وجمعية مناصرو المساندين لنادي الكوكب المراكشي، إلى وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية، بشأن شبهة اختلاس المال العام في مواجهة المسيرين المتعاقبين على جمعية نادي الكوكب.

 

وبحسب المعطيات التي توصلت بها صحيفة "المراكشي"، فإن عناصر الشرطة القضائية استمعت إلى كل من رئيس جمعية الأوفياء وجمعية مناصرو المساندين لنادي الكوكب، وذلك قبل الشروع في الإستماع إلى عدد من الأشخاص الذين تعاقبوا على تسيير شؤون النادي.

 

وسبق لجمعية الأوفياء أن تقدمت إلى جانب جمعية مناصري المساندين لنادي الكوكب المراكشي، بشكاية إلى وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش، بشأن شبهة اختلاس المال العام في مواجهة المسيرين المتعاقبين على تدبير شؤون جمعية نادي الكوكب.

 

و أشارت الشكاية إلى الوضعية الراهنة التي يعيشها النادي جراء تراكم الديون المتعلقة بالموردين واللاعبين و الأطر التقنية، إضافة إلى الوضعية غير القانونية التي يعرفها تسيير النادي بمكتبه المديري وفروعه والمتمثلة في عدم إجراء الجموع العامة في موعدها منذ سنة 2015.

 

و أضافت الشكاية التي توصلت صحيفة "المراكشي" بنسخة منها، أن جمعية نادي الكوكب الرياضي المراكشي، استفادت من المال العام طيلة هاته الفترة والمتمثلة في منح الجهات المنتخبة (مجلس المدينة، مجلس الجهة وجماعة المشور)، و منحة الجامعة الملكية لكرة القدم، إضافة إلى أرض ممنوحة من طرف المجلس الجماعي بدرهم رمزي أحدث فوقها مركز تجاري من أجل تمويل نفقات النادي وتطوير الرياضة، علاوة على بقعة أرضية أخرى بباب دكالة استفاد منها النادي لنفس الغرض، غير أن طريقة تسييرها وقيمة مداخيلها تظل مجهولة في غياب التقارير المالية للنادي منذ خمس سنوات.

 

وطالبت الشكاية وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بالتحقيق فيما أسمته الإختلالات المالية ومحاسبة كل من تبث تورطه في اختلاس أموال النادي.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية