المراكشي





أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
السراغنة

السراغنة: رئيس جماعة الصهريج يحول مشروع تعبيد طريق نحو منزله


المراكشي - الاربعاء 5 غشت 2020



الصهريج: اعترضت ساكنة دوار أولاد رحو جماعة الصهريج بإقليم قلعة السراغنة، على أشغال اضافية خارجة عن صفقة بناء الطريق الرابطة بين الطريق الاقليمية 2116 والطريق الاقليمية 2116 مرورا بدواوير أهل الدريبة، ایت الحاج و أولاد رحو.

 

وأوردت شكاية موجهة من طرف الساكنة إلى رئيس الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع العطاوية - تملالت، أن رئيس جماعة الصهريج قام بتحويل الجزء المتبقي من أشغال بناء هذه الطريق والبالغ مسافته 700 مترا بدوار أيت الحاج و 800 مترا بدوار اولاد رحو الى تعبيد المسلك المؤدي الى منزله، تحت ذريعة ايصالها الى فرعية الصفي التابعة لمجموعة مدارس الحمادنة الحويطة، حسب تعبير الشكاية. 

 

وأضاف ذات المصدر، أن ذلك خلف استياء عميقا لدى الساكنة التي احتجت بشدة على هذا التصرف، مشيرة إلى أن مقاطع أخرى أولى وفي أمس الحاجة لفك العزلة عن الساكنة، التي تتساءل عن الجهة المتواطئة والتي خولت للرئيس اتخاذ هذا القرار الإنفرادي دون علم الساكنة والمنتخبين.

 

وطالبت الشكاية التي تتوفر صحيفة "المراكشي" على نسخة منها، بوقف الأشغال المذكورة تفاديا لأي تصعيد من طرف الساكنة، لكون الرئيس استغل فترة الحجر الصحي لتمرير هذه الأشغال، مع العلم أن هذا المسلك غير مبرمج ضمن الصفقة المتعلقة بالمشروع، كما طالب المشتكون بإيفاد لجنة لمعاينة هذه الأشغال والضرب على أيدي المتلاعبين بمصالح السكان مع إعطاء الأولوية لمن يستحقها بعيدا عن المصالح الشخصية.

 


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

آسفي | الصويرة | الحوز | شيشاوة | السراغنة | الرحامنة | اليوسفية