أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
جليز

السراغنة: إجراء المسطرة الغيابية في حق رئيس جماعة متهم بتبديد المال العام


المراكشي - الاحد 25 أبريل 2021



محكمة الإستئناف: قررت غرفة الجنايات الإبتدائية المكلفة بالجرائم المالية لدى محكمة الإستئناف بمراكش، في جلستها ليوم الجمعة الأخير، تأجيل البث في ملف رئيس جماعة "مزم صنهاجة" التابعة لإقليم قلعة السراغنة، إلى غاية تاسع يونيو المقبل.
 

و وفق المعطيات المتوفرة لصحيفة "المراكشي"، فإن قرار هيئة المحكمة بتأجيل البث في الملف، جاء لإجراء المسطرة الغيابية في حق المتهم المتابع بجناية تبديد أموال عمومية و لاستدعاء الجماعة في شخص مدير المصالح الجماعية.

 

ويشار إلى أن رئيس مجلس جماعة مزم صنهاجة بدائرة الصهريج إقليم قلعة السراغنة، تم توقيفه بقرار من ادارية بمراكش، بناء على الدعوى التي تقدمت بها السلطات الوصية إلى المحكمة الإدارية.

 

وتم توقيف رئيس المجلس الجماعي مزم صنهاجة من طرف عامل الإقليم، شهر دجنبر المنصرم، على إثر الزيارة التي قامت بها لجنة من المفتشية العامة لوزارة الداخلية للجماعة المذكورة، والتي وقفت على مجموعة من الإختلالات التي شابت تدبير هذه الجماعة والتي تم تضمينها بتقرير رفع لوزير الداخلية.

 

ويأتي حلول لجنة الداخلية بمقر الجماعة المذكورة، وفق المعطيات المتوفرة، بناء على شكايات تقدم بها أعضاء بالمجلس الجماعي إلى كل من وزير الداخلية، والي جهة مراكش آسفي، وعامل إقليم قلعة السراغنة، في شأن مجموعة من الخروقات التي تعتري تسيير الجماعة، حيث وجهة الداخلية استفسارا لرئيس المجلس بخصوص الإتهامات والأفعال المنسوبة إليه، مما دفع بها إلى إيفاد لجنة من المفتشية العامة للتأكد من ادعاءات المشتكين، حيث تقرر توقيف الرئيس وإحالة ملفه على المحكمة الإدارية.

 

وفي سياق تداعيات قرار الداخلية، أقدم خمسة مستشارين على تقديم استقالتهم من المجلس الجماعي ويتعلق الأمر بالنائبين الأول والثاني للرئيس وكاتب المجلس ونائب رئيس لجنة المالية والبرمجة إضافة إلى مستشارة.

 



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية