أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
الرحامنة

الرحامنة: يوم مفتوح للإبتكار من أجل مواكبة المقاولات الناشئة الرقمية


المراكشي - و م ع - الثلاثاء 20 يوليوز 2021



الرحامنة: نظمت المنصة الحاضنة والمسرعة لنمو المقاولات الناشئة العاملة في قطاع التجارة (Moroccan Retail Tech Builder)، مؤخرا بالحرم الجامعي لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بابن جرير، ورشة مفتوحة للابتكار من أجل مواكبة المقاولات الناشئة الرقمية.
 

وذكر بلاغ لجامعة محمد السادس أن هذه الورشة سعت إلى بناء مشترك لخارطة طريق لمواكبة المنصة، من منطلق الحاجيات على أرض الواقع، مشيرا إلى أن هذا الحدث يمثل أول مبادرة من طرف المنصة عقب إطلاقها في مارس 2021 من قبل وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي والجامعة ومؤسسة المجمع الشريف للفوسفاط.

 

وجرت ورشة العمل على شكل لقاء مفتوح للابتكار يعزز من التبادل والتعاون، وسط انخراط العشرات من حاملي المشاريع الرقمية المغربية، والفاعلين والشركاء المؤسساتيين.

 

وخلال هذا اللقاء، قدمت المقاولات الناشئة المشاركة حلولها والإشكاليات التي تجيب عنها، ومسارها وتحدياتها، بهدف تعزيز نمو المقاولات وتنافسية التجارة بالتقسيط.

 

كما مكنت هذه الورشة من تحديد المواضيع ذات الأولوية للمنصة الرقمية، وتعبئة مؤهلات الشركاء والأطراف المعنية بقطاع التجارة.

 

وتتوخى منصة (Moroccan Retail Tech Builder) مواكبة ما يقرب من مائة حامل للمشاريع في تطوير حلول رقمية مبتكرة لفائدة تجارة القرب التي تحتاج إلى أدوات رقمية ميسرة وفي المتناول تساهم في عصرنتها وتحسين قيمتها المضافة.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

آسفي | الصويرة | الحوز | شيشاوة | السراغنة | الرحامنة | اليوسفية