أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

الرحامنة: اتهامات لرئيسة جماعة من "البيجيدي" بانتهاك القانون


المراكشي - الاثنين 22 فبراير 2021



الرحامنة: اتهامات لرئيسة جماعة من "البيجيدي" بانتهاك القانون

الرحامنة: اتهم أعضاء بالمجلس الجماعي للجماعة الترابية بوروس التابعة لإقليم الرحامنة، رئيسة المجلس المحسوبة على حزب العدالة والتنمية بانتهاك القانون من خلال تفويت بناية في ملك الجماعة لأحد الأشخاص دون سلوك المساطر القانونية المعمول بها.

 

و وفق ما جاء في شكاية موجهة إلى قائد قيادة سيدي بوعثمان، والتي تحمل توقيع النائب الأول والثاني والثالث للرئيسة إلى جانب رئيس لجنة المالية ومستشار، فإن رئيسة المجلس الجماعي عمدت إلى تفويت بناية بسوق الخميس بوروس تحتوي على بئر كان مخصصا لتزويد السوق الأسبوعي بالماء الشروب، إلى شخص يسمى "ميلود، ب"، دون سند قانوني، وذلك على الرغم من تنبيهات ومطالب الأعضاء المشتكين لوقف ما أسموه بالإعتداء على الملك العام و الإستغلال اللاقانوني.

 

وتضيف الشكاية التي توصلت صحيفة "المراكشي" بنسخة منها، أن المواطن الذي فوتت له البناية الجماعية، قام بتحويلها إلى مجزرة ومحل لبيع المأكولات والمشروبات بعد طمس البئر، وذلك بمباركة من رئيسة المجلس وتقني بالجماعة، وطالبوا قائد قيادة سيدي بوعثمان من أجل التدخل واتخاذ ما يلزم لتطبيق القانون وإيقاف ما أسموه "الريع الممنهج" وتحرير هذه البناية ورصيف السوق من جميع الباعة المحتلين له.

 

وقد حاولت صحيفة "المراكشي" ربط الإتصال برئيسة المجلس الجماعي لجماعة بوروس قصد استجلاء وجهة نظرها في الموضوع، غير أن هاتفها ظل يرن دون مجيب على الرغم من أننا كشفنا لها هويتنا في رسالة قصيرة. 

 



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات