أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
جليز

الدواديات: فوضى التعمير تهدد بتقويض واجهة إقامة سكنية لرجال التعليم


المراكشي - الجمعة 30 أبريل 2021



الداوديات: يتعرض الشكل المعماري والهندسي لإقامة رجال التعليم الواقعة بشارع علال الفاسي بتراب الملحقة الإدارية إيسيل بمقاطعة جليز، (يتعرض) لعملية تشويه تسائل السلطات المحلية والجهات المعنية بمراقبة قطاع التعمير.

 

و وفق المعطيات التي توصلت بها صحيفة "المراكشي"، فبمجرد الإنتهاء من أشغال بناء الإقامة السكنية الجديدة وتسليم الشقق لأصحابها، عمد صاحب محل تجاري بالإقامة المذكورة، إلى توسيع أواب المحل وتغيير شكلها الهندسي بشكل كلي، مما تسبب في خلق نشاز معماري بالواجهة الرئيسية للإقامة.

 

و أوضحت مصادر الصحيفة، أن المعني بالأمر حصل على رخصة للقيام بإصلاحات داخل المحل لا تتعدى تجديد الطلاء و الجبص والزليج، فعمد إلى هدم بابَيْ المحل و توسيعهما، متجاوزا بذلك الأشغال المنصوص عليها في الترخيص، والغريب أن هاته الخروقات كانت تجري أمام مرأى السلطة المحلية ومصالح مجلس مقاطعة جليز صاحبة الرخصة دون أن يتم التدخل لتطبيق القانون.

 

فهل سيتدخل والي جهة مراكش آسفي مرة أخرى لإرجاع الحالة إلى ما كانت عليه حفاظا على المنظر المعماري للإقامة المهدد بالتشويه، أم أن دار لقمان ستبقى على حالها وستفتح المجال لأصحاب الدكاكين الأخرى للإقدام على نفس الخروقات، عملا بمقولة "دير مادار جارك"؟.

 

الدواديات: فوضى التعمير تهدد بتقويض واجهة إقامة سكنية لرجال التعليم

الدواديات: فوضى التعمير تهدد بتقويض واجهة إقامة سكنية لرجال التعليم



1.أرسلت من قبل مصطفى في 30/04/2021 22:14
إن ما قام صاحب هذا المحل من تغيير افضل بكثير من تلك
الابواب المقزمة واعطى للواجهة جمالية اضافية

تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية