أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
جليز

الداوديات: موظفة بالعدل تخرق قانون التعمير وتتحدى السلطات


المراكشي - الاربعاء 10 فبراير 2021



بلبكار: توجه اتحاد الملاك المشتركين لعمارة ابن طفيل بلبكار 1 بالملحقة الإدارية الداوديات، بشكاية إلى والي جهة مراكش أسفي المحلية بشأن مجموعة من التجاوزات التي تعرفها الإقامة السكنية المذكورة، والمخالفة لقانون الملكية المشتركة.

 

وبحسب الشكاية التي توصلت صحيفة "المراكشي" بنسخة منها، فيتعلق الأمر بإقدام احدى القاطنات بالإقامة على فتح باب عشوائي يطل على الحديقة المشتركة المتواجدة بمحيط العمارة، وإجراء مجموعة من الإصلاحات المخالفة لقانون السكن المشترك، ما يضر بمصالح باقي الساكنة، كما أنه بحسب المعطيات فقد سبق وأن أصدرت لجنة مختلطة مقررا يقضي بإرجاع الحالة إلى ما كانت عليه، ولكن دون إحترام المعنية بالأمر للمقرر.

 

وبحسب إفادة أحد الملاكين فإن المشتكى بها والتي تعمل موظفة بمحكمة الاستئناف بمراكش، اقتنت حديثا إحدى الشقق بالطابق الأرضي للإقامة المذكورة، وقامت باستغلال جزء من إحدى النوافذ وحولته إلى باب إضافي  بالواجهة الخلفية المطلة على حديقة مشتركة.

 

وأضاف بأن السلطة المحلية تدخلت غير ما مرة وقامت بإغلاق الباب وطبقت المسطرة القانونية في حق المعنية بالأمر، آخرها هاته التدخلات كانت صباح يوم أمس الثلاثاء 9 فبراير، حيث قامت لجنة مختلطة برئاسة قائد الملحقة الإدارية الداوديات بالاشراف على تنفيذ قرار إغلاق الباب المذكور و إرجاع الحالة إلى ما كانت عليه، غير أنه ومباشرة بعد انصراف اللجنة إلى حال سبيلها، عمدت المعنية بالأمر إلى فتح الباب من جديد في تحد و خرق سافر للقوانين و تحقير مقرر رسمي.

 

وناشدت الساكنة والي جهة مراكش  من أجل التدخل لردع المعنية بالأمر، واتخاذ الإجراءات القانونية في حقها و اعطاء اوامره بإغلاق الباب واحترام القانون.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية