أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
جليز

الداوديات: توقيف "مقدم" لتستره على استنبات مقاهي بالملك العام


المراكشي - الخميس 11 فبراير 2021



الداوديات: توقيف "مقدم" لتستره على استنبات مقاهي بالملك العام

الحي المحمدي: علمت صحيفة "المراكشي" من مصادر مطلعة، أن مصالح ولاية جهة مراكش آسفي أصدرت قرارا يقضي بتوقيف عون سلطة برتبة مقدم بالملحقة الإدارية الداوديات التابعة لتراب مقاطعة جليز، بعد تبوث تورطه في التغاضي عن استباحة عدد من المقاهي للملك العام بشارع علال الفاسي.

 

ووفق المعطيات التي حصلت عليها صحيفة "المراكشي"، فإن قرار التوقيف جاء على خلفية تقرير للجنة ولائية كانت قد حلت الأربعاء 20 يناير الماضي، لمعاينة الاختلالات التي تشهدها المنطقة الحضرية الحي المحمدي، حيث وقفت على الإحتلال اللامشروع لأجزاء واسعة من الملك العمومي من طرف أصحاب مقاهي مستخرجة من محلات بإقامات سكنية بشارع فلسطين وعلال الفاسي.

 

وجاء هذا بعد تدخل السلطة المحلية في شخص باشا المنطقة وقائدي الملحقتين الإداريتين الداوديات و أمرشيش، يوم الثلاثاء 19 من الشهر الماضي، حيث تم هدم بناء لمقهى كائن بإقامة "عليلي" شيده صاحبه بأحد المحلات التجارية ليقوم بالترامي على مساحة واسعة من الملك العمومي لتوسيع المشروع عبر بناء هذا الجزء بالألواح والزجاج، أمام صمت الجهات المسؤولة قبل أن تضطر السلطات إلى التدخل لردعه بعد أن وصلت الأشغال مراحل متقدمة.

 

و وفق المعطيات التي توصلت بها صحيفة "المراكشي"، فإن اللجنة الولائية قد وقفت على واقع الفوضى التي تطال قانون التعمير بتراب ملحقة الداوديات، والإحتلال اللامشروع لمساحات واسعة من الملك العمومي وضمها إلى محلات تجارية بعد تسييجها.

 


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية