أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
جليز

الداوديات: السلطات تندر محتلي الملك العام قبل التدخل لردعهم


المراكشي - الاربعاء 20 يناير 2021



الداوديات: علمت صحيفة "المراكشي" أن لجنة ولائية انتقلت اليوم الأربعاء إلى تراب ملحقة الداوديات بمقاطعة جليز، لمعاينة مظاهر احتلال الملك العمومي التي تضرب بأطنابها بمحيط إقامة عليلي و نقط أخرى بنفوذ هذه الملحقة.

 

و وفق المعطيات التي توصلت بها الصحيفة، فإن أعضاء اللجنة الولائية وقفت على الإحتلال اللامشروع لأجزاء واسعة من الملك العمومي من طرف أصحاب مقاهي مستخرجة من محلات بإقامة عليلي، حيث أمهلت أصحابها لإنهاء هاته الفوضى قبل أن تضطر إلى التدخل لردعهم.

 

ويأتي هذا بعد يوم على تدخل السلطة المحلية في شخص باشا المنطقة وقائدي الملحقتين الإداريتين الداوديات و أمرشيش، ليلة أول أمس، لهدم البناء الذي شيده صاحب المقهى الكائن بإقامة "عليلي" الواقعة بزاوية شارعي فلسطين وعلال الفاسي.

 

ويشار إلى أن صاحب المقهى وأفراد من أسرته هرعوا إلى عين المكان واحتجوا على تدخل السلطات قبل أن يتعرض مالك المقهى لحالة إغماء، غير أن ذلك لم يثني رجال السلطة عن إكمال مهمتها في تطبيق القانون وتحرير الملك العمومي الذي تم استهدافه بشكل غير قانوني.

 

و أوضحت مصادر الصحيفة، أن صاحب المقهى يتوفر على ترخيص من رئيس مجلس مقاطعة جليز، لشغل الملك العام الجماعي مؤقتا، لغرض وضع طنف معلق بمساحة 72 مترا مربعا، غير أن المعني بالأمر انتهك مضمون الترخيص من خلال الإقدام على البناء فوق الملك العام، حيث سبق للجنة مختلطة أن نبهته في الثالث عشر من شهر دجنبر المنصرم إلى ضرورة احترام التراخيص، غير أنه تمادى في انتهاكه للقانون، مما اضطر السلطات إلى التدخل لردعه بإنهاء المخالفة.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية