أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
الحوز

الحوز: محكمة النقض تؤيد سجن بنساسي الأمين الإقليمي السابق للبام


المراكشي - الخميس 8 أبريل 2021



بنساسي
بنساسي
قضت محكمة النقض، اليوم الخميس ثامن أبريل الجاري، بتأييد الحكم الصادر عن غرفة الجنايات الإستئنافية المختصة في الجرائم المالية لدى محكمة الإستئناف بمراكش، في حق حميد بنساسي الأمين الإقليمي السابق لحزب الأصالة والمعاصرة بإقليم الحوز.
 

وكانت غرفة الجنايات الإستئنافية قضت يوم الخميس رابع أبريل 2019، بإلغاء القرار المستأنف فيما قضى به من براءة المتهم حميد بن ساسي، و التصريح من جديد بمؤاخذته من أجل ما نسب إليه بعد إعادة تكييفه إلى جنحة "صنع عن علم شهادة تتضمن وقائع غير صحيحة" طبقا لمقتضيات الفقرة الأولى من الفصل 366 من القانون الجنائي و معاقبته بأربعة أشهر حبسا نافذا، و بغرامة نافذة قدرها خمسمائة 500 درهم، كما قضت هيئة المحكمة بتأييد الحكم في الباقي و تحميل المحكوم عليهم المدانين ابتدائيا الصائر والإجبار في الأدنى، ويتعلق الأمر بمحمد بلواد رئيس المجلس الجماعي سابقا لجماعة سيدي عبد الله غياث المدان بسنة ونصف سجنا موقوفة التنفيذ، وستة أشهر حبسا نافذا من أجل التزوير وتبديد أموال عامة وحرمانه مستقبلا من الترشح لمدة عشر سنوات.

 

و توبع الرئيس السابق لجماعة سيدي غيات بمعية نائبه الأول حميد بنساسي، إلى جانب متهمين آخرين (ا. ع و ب. ع)    من أجل "التزوير في محررات عمومية لإتباث وقائع يعلم بأنها غير صحيحة، الغدر، تبديد أموال عامة والمساهمة في تبديد أموال عامة موضوعة تحت يد موظف عمومي بمقتضى وظيفته".

 

قرار محكمة النقض جعل حميد بنساسي فاقدا لأهلية خوض غمار الإنتخابات المقبلة، كما أنه أصبح مطالبا بقضاء أربعة أشهر وراء القضبان. 

 


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

آسفي | الصويرة | الحوز | شيشاوة | السراغنة | الرحامنة | اليوسفية