أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مجلة

الثقافة بجهة مراكش تفقد خيرة أطرها عبد الفتاح إشخاخ


المراكشي - السبت 1 غشت 2020



فقدت مديرية الثقافة بجهة مراكش آسفي يومه السبت ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، واحدا من خيرة أطرها الباحث الأركيولوجي عبد الفتاح إشخاخ، ابن حي بوسكري بالمدينة العتيقة لمراكش والذي كان يشغل مهام محافظ الآثار بمدينة الصويرة.
 

ويعد عبد الفتاح إشخاخ واحدا من خريجي معهد الآثار بالرباط سنة 1991، مختص في المآثر التاريخية ما قبل الإسلام، حيث التحق بوزارة الثقافة وشغل مهام محافظ بمدينة زرهون مشرفا على المآثر التاريخية الرومانية بها، قبل ان يلتحق بمدينة الصويرة كمحافظ على مآثرها التاريخية.
 

وقد أشرف المرحوم البالغ من العمر قيد حياته 51 سنة، على ترميم أسوار مدينة الصويرة وعدد من المأثر التاريخية بها، خاصة مشروع ذاكرة الصويرة. وقد عانى من مرض عضال قبل أن يسلم الروح لبارئها يومه السبت المصادف  لثاني أيام عيد الأضحى الأبرك.
 

وبهذه المناسبة الأليمة تتقدم أسرة هيئة تحرير صحيفة "المراكشي" بأحر التعازي والمواساة إلى زوجته زهور أمهاوش، المندوبة الإقليمية للثقافة بمدينة الصويرة وأبنائه وكل أفراد أسرته الصغيرة والكبيرة وزملائه بمديرية الثقافة بجهة مراكش آسفي.



في نفس الركن
< >

الخميس 4 يونيو 2020 - 12:30 سارق الإبل


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات