أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

الثامن من مارس.. باقة حب وورد في عيدكن العالمي


المراكشي - الاثنين 8 مارس 2021



العيد العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن من مارس من كل عام، هي مناسبة لتذكير العالم بخروج الآلاف من النسوة إلى شوارع مدينة نيويورك، في الثامن من شهر مارس من سنة 1908، وذلك للمطالبة بتقليص ساعات العمل وتحسين أجر المرأة والتنصيص على حقها في المشاركة السياسية عبر التصويت، قبل أن يتم تحديد هذا اليوم مناسبة للإحتفال بعيد المرأة العالمي ابتداء من سنة 1911.
 

هو أزيد من قرن من نضالات المرأة من أجل تحقيق الكرامة والمساواة، من أجل الاعتراف بالدور الهام والأساسي لنصف المجتمع في البناء، من أجل حرية المرأة وكرامتها وفرض احترامها من الجميع.
 

وبهذه المناسبة العالمية، تتقدم صحيفة "المراكشي"  بباقة حب وورد  لأمهاتنا وزوجاتنا وأخواتنا وبناتنا، خاصة المناضلات و المناصرات للقضايا العادلة للمرأة. وللمكافحات في جبهة الأعمال اليومية الشاقة من أجل إسعاد الآخرين، للمناضلات من أجل لقمة العيش الكريم.
 

وبهذه المناسبة أيضا، تقترح صحيفة "المراكشي" على قرائها باقة من المواد الإعلامية التي تبرز الدور الحيوي والمحوري للمرأة في الحياة العامة.


الثامن من مارس.. باقة حب وورد في عيدكن العالمي


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات