أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

التطبيب عن بعد.. موضوع ورشة دراسية بالجامعة الخاصة لمراكش


المراكشي - الثلاثاء 19 يناير 2021



تنظم الجامعة الخاصة لمراكش (UPM) بعد يوم غد الخميس المقبل 21 يناير الجاري، ورشة العمل الأولى حول موضوع "التطبيب عن بعد" ستخصص لدراسة الأسئلة المتعلقة بالابتكارات في الطب عن بعد، بما في ذلك مناهج هذه الابتكارات والاتجاهات التي تم تطويرها في مجال التطبيب عن بُعد.
 

الورشة الي تنظم تحت شعار: "ممارسة الطب عن بعد والصحة المتصلة"،  ستتوقف عند النجاحات الملحوظة وإخفاقات التطبيب عن بُعد، لتلبية التوقعات التي يمكن أن تؤثر عن تعزيز هذه الأداة التكنولوجية كقوة إيجابية للتغيير في النظام الصحي.

 

ويرى المنظمون أن الرقمنة تؤثر على معظم جوانب الحياة اليومية الحديثة، بما في ذلك تقديم الرعاية الصحية. حيث يعتمد التبني الناجح والتكامل المستدام للطب عن بعد القائم على تكنولوجيا المعلومات والمفاهيم في الممارسة الطبية السريرية على التقييم المستمر لاحتياجات ومهارات وتفضيلات المستخدمين النهائيين.

 

وتنظم ورشة العمل هذه بشراكة مع كلية العلوم والتقنيات بني ملال التابعة لجامعة السلطان مولاي سليمان، وجمعية التطبيب عن بعد والصحة الإلكترونية (MSfTeH)، ومستشفى محمد السادس الجامعي بمراكش، وكلية الطب والصيدلة بمراكش والمديرية الجهوية للصحة لجهة مراكش آسفي بالإضافة إلى فاعلين خواص.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات