أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

البقالي: يجب فتح تحقيق في السماح للبيدوفيل الكويتي بمغادرة المغرب


المراكشي - الاحد 11 يوليوز 2021



طالب عبد الله البقالي رئيس النقابة الوطنية للصحافة بالمغرب، بفتح تحقيق في شأن السماح للبيدوفيل الكويتي المتهم باغتصاب فتاة قاصر، بمغادرة التراب الوطني والفرار من العدالة.
 

وأضاف البقالي في تصريح لأحد المواقع الإخبارية الإلكترونية ، أول أمس الجمعة 9 يوليوز الجاري، أنه لم يكن يجب السماح للمتهم بمغادرة التراب الوطني، حيث كان يجب أن يظل خاضعا للمراقبة بالنظر إلى كونه لا يزال محل مساءلة قضائية، بعد تمتيعه بالسراح المؤقت من طرف الغرفة الجنائية الإبتدائية بمحكمة الإستئناف بمراكش في جلسة 28 يناير 2020، دون وضعه تحت المراقبة القضائية، وسحب جواز سفره وإغلاق الحدود في وجهه.

 

وقررت غرفة الجنايات الإبتدائية لدى محكمة الإستئناف بمراكش، الثلاثاء 29 يونيو الماضي، تأجيل البث في قضية "البيدوفيل" الكويتي المتهم باغتصاب الفتاة القاصر "جوهرة"، إلى غاية 31 غشت المقبل، وذلك من أجل إستدعاء المتهم الذي تغيب كعادته عن جلسة محاكمته. 

 

وكانت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش، قد وجهت رسالة إلى كل من وزير العدل والحريات، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية و الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة، تطالب من خلالها بإحضار المواطن الكويتي الفار من العدالة إثر تورطه في قضية إغتصاب قاصر عمرها أقل من 15 سنة، بإحدى الفيلات بالمنطقة السياحية النخيل بتاريخ 22 يوليوز 2019، والذي تم توقيفه بناء على شكاية والدة الضحية المؤرخة ب 11 دجنبر 2019، والتي كانت محط بحث و تحقيق قضائي حيث تقرر متابعته في حالة اعتقال و وضع السجن بتاريخ 15 دجنبر 2019، وأكدت الجمعية في مراسلتها  أن المواطن الكويتي، “ع، م، س، ا” غادر التراب الوطني، بعد تمتيعه بالسراح المؤقت.

 


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات