أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
جليز

الإزدهار: فدرالية المنار تدعو السلطات لتفقد مشاريع ملكية


المراكشي - الاربعاء 20 يناير 2021



جليز: وجهت "فدرالية المنار للوحدة والتضامن" بملحقة الإزدهار بمقاطعة جليز، رسالة إلى رئيس المنطقة الحضرية الحي المحمدي للقيام بزيارة ميدانية لتتبع مدى إنجاز المرافق الإجتماعية والترفيهية والثقافية والرياضية والدينية بالمنطقة ومدى إلتزام القطاعات الحكومية والمجالس المنتخبة بالتزاماتها تجاه المنطقة.
 

ومعلوم أن مجموعة من الأوراش تعرفها ملحقة الإزدهار في إطار الحاضرة المتجددة التي أعلن عنها الملك محمد السادس قبل نحو اٍبع سنوات، حيث عرفت المنطقة إنجاز مجموعة من المشاريع الملكية التي مكنتها من خدمات جد مهمة تعود بالنفع على الساكنة.

 

وطالبت الفدرالية باشا الحي المحمدي بتنظيم زيارة ميدانية للمشاريع المنجزة أو في طور الإنجاز  ومنها المنتزه الرياضي الإزدهار ومجموعة من المؤسسات التعليمية مثل مدرسة أوراد الابتدائية والثانوية الإعدادية الشرف والثانوية التأهيلية الإزدهار والثانوية التأهيلية زينب النفزاوية والمسبح المغطى وملاعب القرب بحي الفضل وحي تاشفين والفضاءات الخضراء على امتداد شارع علال الفاسي و مدينة الإبداع والفنون الموجودة قرب متحف محمد السادس لحضارة الماء والتي عرفت إنطلاق الأشغال ومسجد الفضيل بن عياض أمام مؤسسة أركان الخصوصية بحي الإزدهار امتداد، إضافة إلى مجموعة من المشاريع التي كان المجتمع المدني بحي الازدهار يترافع على إنجازها بفضل التنسيق المحكم بين السلطات الحكومية والمنتخبة تحت إشراف والي جهة مراكش أسفي وبتنسيق مع باشا الحي المحمدي.

 

وتشكل الزيارة، وفق رسالة الفدرالية، فرصة للوقوف على العناية السامية للإعتناء بالمناطق الجديدة الناقصة التجهيز، مما سيعزز الخدمات الإجتماعية لساكنة المنطقة والوقوف على إضافة مشاريع مستقبلية أخرى، منها قاعة مغطاة ونادي المرأة و دار للرعاية الإجتماعية ومركز لمستعجلات القرب ومعهد للتكوين المهني.

 


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية