أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

الإتحاد الكونفدرالي يدعو المراكشيين للتظاهر في ذكرى 20 فبراير


المراكشي - الاربعاء 17 فبراير 2021



دعا الإتحاد الكونفدرالي الإقليمي - مراكش الحوز، الساكنة المراكشية إلى المشاركة في الوقفة الإحتجاجية التي ستنظم يوم السبت 20 فبراير الجاري، بساحة باب دكالة، في اطار الوقفات التعبيرية التي أعلنت عنها الكونفدرالية الديمقراطية للشغل على الصعيد الوطني، احتفاء بالذكرى العاشرة لحركة 20 فبراير.
 

وتأتي هذه المناسبة هذا العام حسب بلاغ المنظمين في ظروف استثنائية تميزها حالة الطوارئ الصحية التي فرضتها الدولة منذ شهر مارس 2020، نظرا لتفشي وباء كوفيد 19، وما أفرزته من تداعيات وأوضاع اقتصادية واجتماعية وحقوقية غير سليمة ـ حسب تعبير البلاغ ـ ومخيبة لآمال الشعب المغربي التواق للانعتاق من الفقر ومن الحجر على حقوقه الاقتصادية والاجتماعية.

 

وأوضح البلاغ أنه رغم مرور عشر سنوات على تاريخ إعطاء الانطلاقة الأولى لمجموعة من الإصلاحات و الأوراش التي شملت عدة مجالات دستورية وسياسية واجتماعية، استجابة لبعض مطالب حركة 20 فبراير، و بقدر ما ثمن البعض منها، "فإننا نسجل أسفنا الشديد على حجم التراجعات و الهجمات المتكررة على جل المكتسبات و الحقوق التي رجعت بنا الى نقطة الصفر"، يقول البلاغ.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات