المراكشي





أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
المدينة

الأميرة للا مريم تشرف على توقيع إعلان مراكش


و.م.ع - الاثنين 9 مارس 2020


ترأست الأميرة للا مريم، رئيسة الاتحاد الوطني لنساء المغرب، احتفالا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، يوم الأحد 8 مارس بقصر الباهية بمراكش المدينة، حيث تم التوقيع على إعلان مراكش حول مناهضة العنف ضد النساء.


المدينة: تم التوقيع أمس الأحد 8 مارس، على الالتزام المتعلق بإعلان مراكش حول مناهضة العنف ضد المرأة، أمام الأميرة للا مريم، رئيسة الاتحاد الوطني لنساء المغرب، وذلك بمناسبة الإحتفال الذي ترأسته الأميرة، بقصر الباهية بمراكش، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

 

وبموجب هذا الإتفاق ستعمل الأطراف المعنية، والموقعة، على تشكيل مجلس لتتبع هذا الإعلان والذي يسعى إلى إرساء مبادرات ملموسة حول آليات التكفل بالضحايا، ومحاربة الصور النمطية حول النساء التي يتم نقلها في وسائل الإعلام العمومية، وكذا النهوض بثقافة اللاعنف من خلال التربية الأساسية والتعليم العالي، وسيقدم نتائج عمله يوم 8 مارس 2021.

 

وجرى التوقيع على الالتزام المتعلق بإعلان مراكش، من قبل  سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي،  وخالد آيت الطالب، وزير الصحة، والحسن عبيابة، وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي باسم الحكومة،  وجميلة المصلي، وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة. كما وقع أيضا، ادريس أوعويشة، الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي،  والوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، ومحمد عبد النباوي، رئيس النيابة العامة، ولطيفة أخرباش، رئيسة الهيأة العليا للاتصال السمعي-البصري (هاكا)، .

 

وكان الحفل قد  تخلله عرض شريط حول العنف ضد النساء، من إعداد  عبد المجيد فنيش وتمثيل بشرى شريف، وتابعت الأميرة أيضا، تقديما حول إعلان مراكش 2020، الذي أعدته رئيسة لجنة الأخلاقيات بالاتحاد الوطني لنساء المغرب ومنسقة إعداد وتتبع الاتفاقيات، أمينة أفروخي.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية