أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
الرحامنة

افتتاح المركز الرقمي التفاعلي بكلية ابن جرير


المراكشي - الخميس 13 فبراير 2020


شهدت الكلية المتعددة التخصصات محمد السادس بمدينة ابن جرير، افتتاح 'المركز الرقمي التفاعلي" الأول من نوعه بالمدينة، وذلك يوم أول أمس الثلاثاء، بحضور العديد من الشخصيات، وممثلي الجهات المساهمة في المشروع.


ابن جرير: افتتحت الكلية المتعددة التخصصات محمد السادس بابن جرير، أول مركز رقمي تفاعلي، هو الأول من نوعه بالمغرب، يوم أول أمس الثلاثاء 11 فبراير، والذي من شأنه أن يمكن الطلبة والباحثين من الولوج إلى تكنولوجيا الواقع المدمج والواقع الافتراضي، كما يوفر حلولا للتطور الرقمي المتنامي بالمغرب في القطاعات الأكاديمية والصناعية والحكومية.
وخرج المركز إلى الوجود بفضل التعاون بين شركة “إيون رياليتي”، المتخصصة في نقل المعرفة والمهارات المعتمدة على الواقعين المدمج والافتراضي في مجالي الصناعة والتربية، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وبدعم من وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ووكالة التنمية الرقمية، وجامعة محمد الخامس بالرباط.
وأشار الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، "إدريس اعويشة"، في كلمة له بالمناسبة إن “التحول الرقمي يمثل تحديا حاضرا ومستقبليا، في ظل بروز تقنيات ترسم معالم مستقبل يستوجب إيلائه الكثير من الأهمية في مقاربتنا البيداغوجية وعلاقتنا مع التكنولوجيا”، مؤكدا أن المركز الرقمي التفاعلي يتيح فرصة غير مسبوقة للجامعة المغربية في مجال نقل التكنولوجيا وتقوية القدرات.
كما أكد سفير الولايات المتحدة الأمريكية في المغرب، "دافيد فيشر"، إنه “مع إطلاق هذا المركز الرقمي التفاعلي اليوم، فإننا ندعم الحكومة المغربية في استراتيجياتها الطموحة للتربية والتعليم، وكذلك في خلق فرص للشباب من خلال منحهم التكنولوجيا التي يحتاجون إليها للنجاح في عملهم في المستقبل”.

 



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

آسفي | الصويرة | الحوز | شيشاوة | السراغنة | الرحامنة | اليوسفية