المراكشي





أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
المدينة

اعتقال مؤذن بـ"دوار كراوة" سرقة التجهيزات الصوتية للمسجد


المراكشي - الخميس 20 فبراير 2020


يحال صباح يومه الخميس، على النيابة العامة المختصة، مؤذنا بمسجد دوار كراوة بالمدينة العتيقة لمراكش، وذلك إثر تورطه في سرقة التجهيزات الصوتية للمسجد قبل فجر يوم أول أمس الثلاثاء.


دوار كراوة: من المقرر أن تحيل مصالح الشرطة القضائية لمراكش، صباح يومه الخميس، على النيابة العامة المختصة، ملتحيا متورطا في سرقة التجهيزات الصوتية لمسجد دوار كراوة بمقاطعة مراكش المدينة.
 

وأكد مراسل صحيفة "المراكشي" بالمدينة العتيقة، أن الملتحي الموقوف المسمى"يوسف.ب.ب"، والملقب بـ"مجيريبة"، هو من أبناء سكان درب جديد بدوار كراوة، ويمتهن نقل البضائع بواسطة دراجة ثلاثية العجلات (تريبورتور)، ودأب على خلافة المؤذن الرسمي للمسجد المتواجد وسط ساحة الحي  أثناء غيابه.
 

وبحسب مراسل صحيفة "المراكشي"، فإن الموقوف البالغ من العمر حوالي 50 سنة، تسلل في جنح الظلام إلى المسجد، حوالي الثالثة من صباح يوم أول أمس الثلاثاء، وسرق التجهيزات الصوتية المتمثلة في جهاز تصفية الصوت (الصونو)، مكبرات الصوت (باف-بافات) وتجهيزات أخرى، قبل أن يغادر، ليعود قبيل صلاة الفجر مع مجموعة من المصلين الذين لم يسمعوا أذان الفجر، ليخبرهم المؤذن أنه فوجئ باختفاء جميع التجهيزات الصوتية، الأمر الذي استنكره المصلون واستنكره معهم الفاعل، منددا بانتهاك حرمة المسجد وسرقة معداته الصوتية.
 

هذا، وقد تمكنت كاميرا المراقبة المثبتة أمام مستودع خاص بالسيارات وسط ساحة الحي، من التقاط مشاهد للسارق، قبل أن يتصل مواطنون بالضابط (عبد الحق) التابع لفرقة الدراجين، وبعد معاينته الفيديو وتعرفه على الملتحي، اتصل به وأخبره بتأكده من كونه الفاعل، ليطالبه باسترجاع المسروقات بشكل حبي دون عرض الأمر على العدالة، وهو ما استجاب له الملتحي، ليتم إيقافه وإحالته على الشرطة القضائية.
 

ويذكر أنها المرة الثالثة التي تتعرض فيها التجهيزات الصوتية لهذا المسجد للسرقة، دون أن يتم الكشف عن الفاعل، قبل أن يتم ضبط الملتحي بواسطة كاميرا مرافقة في الساعات الأولى من صباح يوم أول أمس الثلاثاء، ليجري اعتقاله في حدود الساعة العاشرة من ليلة نفس اليوم.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية