أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

اضراب الممرضين يشل مستشفيات مراكش ومدن الجهة


المراكشي - الخميس 19 نونبر 2020



تعيش مستشفيات جهة مراكش أسفي، على غرار باقي مستشفيات المملكة اليوم الخميس 19 نونبر الجاري، على وقع حالة من الشلل، على خلفية الإضراب الذي يخوضه الممرضون، احتجاجا على تماطل الجهات الوصية في الإستجابة لمطالبه وعلى رأسها المطالبة بإنصافهم في التعويض عن الأخطار المهنية خلال فترة جائحة كورونا. 

 

ومن المرتقب حسب ما كشفت حركة الممرضين وتقنيي الصحة بالمغرب في بيان أصدرته الأسبوع الجاري، أن يمتد الإضراب ليومي الخميس 19 والجمعة 20 نونبر الجاري، مع خوض وقفات محلية، إقليمية وجهوية أمام المستشفيات والمندوبيات الإقليمية والمديريات الجهوية، كما هددت بالتصعيد في حال استمرار تغاضي الجهات المسؤولة عن الإستجابة مطالبهم. 

 

وأشارت حركة الممرضين وتقنيي الصحة بالمغرب في بيانها، أن الوقفات الإحتجاجية قوبلت بالقمع ومحاولة الإخراس، رغم مطالبة المحتجين فقط بالتعويض عن الفترة التي واجهوا فيها جائحة كورونا، والتي امتدت لقرابة التسعة أشهر.

 

ويطالب الممرضون بإنصافهم في التعويض عن الأخطار المهنية التي لاحقتهم خلال فترة الجائحة، والتي تسببت في إصابة حوالي 1300 ممرض وممرضة خلال تتبعهم للحالات المؤكدة.  

 

ووفق ذات البيان، فالإضراب ستستثنى منه مصالح الإنعاش والمستعجلات ومصالح كوفيد 19، مع الدعوة إلى الالتزام بالحراسة بما هو مستعجل فقط.

 


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات