المراكشي





أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
المدينة

اسعادة: إحالة عون السلطة المتورط في رشوة بـ6000 درهم على الوكيل


المراكشي - الثلاثاء 12 ماي 2020



اسعادة: من المقرر أن يمثل صباح اليوم الثلاثاء أمام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش، عون السلطة المتورط في تسلم رشوة بقيمة 6000 درهم، يوم أول أمس الأحد، بدوار "دادة" بتراب الجماعة القروية اسعادة بالضاحية الغربية لمراكش.


وكان عون السلطة المذكور قد قضى ليلة أمس الإثنين بسجن لوداية بعدما تم الاستماع إليه في محضر رسمي من قبل الضابطة القضائية، ومن المقرر أن يتم تكييف تهم عون السلطة وإحالته على الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية.
 

وقد جرى إيقاف عون السلطة المسمى "ربيع" من طرف قائد قيادة اسعادة متلبسا بتسلم رشوة بقيمة 6000 درهم من طرف أحد المواطنين الذي تعرض للإبتزاز من قبل عون السلطة.


 وبحسب مصادر من عين المكان، فإن مواطنا بدوار "عين دادة" بجوار دوار "الفخار" بتراب الجماعة القروية "اسعادة"، قام ببناء طابق علوي بمنزله دون رخصة، ما جعل عون السلطة المسمى "ربيع" يلجأ لابتزازه طالبا منه مده بملغ مالي قدره 6000 درهم.


 وأضافت ذات المصادر أن المواطن المذكور ظل يتهرب فيما يلاحقه عون السلطة عبر تهديده بالتبليغ عنه وهدم ما بناه بشكل غير قانوني. وواصل المواطن استدراج عون السلطة عبر الهاتف ووثق بالصوت عملية الابتزاز، قبل أن يتوجه إلى القائد ويسلمه الأشرطة الصوتية التي تفضح ابتزاز عون السلطة.

 

وإلى ذلك، فقد نصب القائد كمينا لعون السلطة عبر تصوير نسخ من الأوراق النقدية المفترض أنها رشوة، قبل أن يضرب المواطن موعدا مع عون السلطة قصد تسليمه المبلغ المتفق عليه، ليجري إيقافه من طرف القائد، ليضع في يديه الأصفاد ويقتاده إلى مقر القيادة، حيث حرر محضرا بالواقعة قبل أن تأمر النيابة العامة بإحالة الموقوف على مصالح الدرك الملكي، والتي أخضعته لتدابير الحراسة النظرية قبل أن يحال على سجن لوداية.

 

 وكان اسم عون سلطة آخر قد ورد في الأشرطة الصوتية بصفته شريكا في العملية، حيث تم الاستماع إليه من قبل الدرك الملكي يوم أمس الإثنين، ومن المقرر أن تحال محاضر الاستماع إليه صباح اليوم الثلاثاء على النيابة العامة.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية